Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired نصائح لتخزين الموز أطول مدة ممكنة | Orrec

نصائح لتخزين الموز أطول مدة ممكنة

نصائح لتخزين الموز أطول مدة ممكنة

يتوفر الموز على مدار السنة، الحلو، والقشدي، والموز طريقة ملائمة لإضافة العناصر الغذائية الرئيسية إلى نظامك الغذائي، يحتوي الموز على نسبة عالية من الفيتامينات والبوتاسيوم والألياف القابلة للذوبان، وجدت الدراسات أن تناول الموز بانتظام يساعد في الحفاظ على وظائف القلب ومستويات ضغط الدم وكثافة العظام والرؤية والهضم وصحة الكلى، قم بشراء الموز الطازج وخزنه لاستخدامه في المستقبل.


1- اختر الموز بناءً على درجة نضجه، اعتمادًا على الوقت الذي تريد استخدامه فيه وكيف تريد تخزينها، قد ترغب في أن تكون ناضجة أكثر أو أقل، إذا كنت تتسوق لنفسك فقط، فقد تحتاج إلى موز أكثر خضرة حتى لا تنضج جميعًا على الفور، إذا كنت تتسوق من أجل عائلة أو عدد  من الأشخاص الذين سيأكلونهم بسرعة، فإن الموز الناضج هو الطريق المناسب، إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار الموز:

- الموز الأخضر لم يحن بعد، قم بشراء الموز الأخضر للحصول على أقصى عمر للتخزين بدون تجميد، اختر الفاكهة الصلبة بدون بقع داكنة أو سحجات على القشرة.

 - معظم الموز أصفر عندما ينضج، ولكن بعض الأصناف بنية أو حمراء، كلما زاد ظهور لون الموز على القشرة، كلما كان أكثر نضجًا.

- الموز البني هو الأحلى، مع نمو البقع البنية الصغيرة على القشرة، تنضج الثمرة بداخلها أكثر، عندما يظهر التقشير بني أو أسود أكثر من الأصفر، تكون الثمرة مفرطة النضج.

- تجنبي الموز ذي اللون الرمادي والباهت، هذه علامة على أن الموز تم تبريده، مما يتعارض مع النضج المناسب.

2- قم بإزالة الموز من أكياس المنتجات البلاستيكية بمجرد عودتك إلى المنزل، لا تقم أبدًا بتخزين الموز في أكياس بلاستيكية، والتي تحتوي على الكثير من الرطوبة ويمكن أن تتسبب في تعفن الفاكهة.

3- هناك نظرية بديلة، قد يظل الموز طازجًا لفترة أطول داخل الكيس، أخرج واحدة واترك الباقي في الكيس لاختبار واحدة، إذا نضجت تلك التي تمت إزالتها بشكل أسرع، فقد تثبت الحقيبة أنها قادرة على الاحتفاظ بالنضارة، ومع ذلك، قد يعتمد ذلك على مستويات الرطوبة والحرارة في الغرفة التي تخزن فيها الموز.

4- أبعد الموز عن الباقة، إذا كان الموز ناضجًا بالفعل، يمكنك الاحتفاظ به طازجًا وأصفرًا لفترة أطول عن طريق سحب كل موزة بعيدًا عن المجموعة، هذا سيبقي كل موزة طازجة لفترة أطول.

5- قم بتخزين الموز الناضج مع الفاكهة غير الناضجة، خذ الكمثرى أو الأفوكادو غير الناضج وضعه بالقرب من الموز، وسوف يبطئ عملية نضج الموز، بينما ينضج بشكل أسرع.

6- لف سيقان الموز بغلاف بلاستيكي، سيمنع هذا غاز الإيثيلين، الذي يتم إنتاجه بشكل طبيعي أثناء عملية النضج، من الوصول إلى أجزاء أخرى من الفاكهة ويجعلها تنضج بسرعة كبيرة، يمكنك حتى وضع بعض الشريط على الغلاف البلاستيكي لمزيد من الأمان، في كل مرة تقوم فيها بإزالة موزة من المجموعة، أعد لفها بعناية، كبديل، يمكنك فصل الموز عن المجموعة ثم لف ساق كل واحد على حدة، يتطلب هذا القليل من الحب، لكن الأمر يستحق ذلك.

7- ضع الموز في درج ثلاجتك بعد نضجها تمامًا، يبطئ التبريد من عملية النضج بشكل كبير، لكنه لا يوقفها، سيستمر التقشير في التحول إلى اللون البني، لكن الفاكهة ستظل طازجة وثابتة لمدة أسبوع إلى أسبوعين، تخزين الموز الناضج في الثلاجة سيحافظ على مذاقه اللذيذ لفترة أطول، على الرغم من أن قشره قد يتحول إلى اللون الأسود.

8- قشر الموز قبل تجميده، تجميد الموز في قشرته يجعل من المستحيل تقشيره إذا تم تجميده، وعندما يذوب يتحول إلى عجين، أضف الموز المجمد المقشر إلى العصائر.

9- قم بتخزين الموز في المجمد لعدة أشهر، عند إذابة الثلج، يمكنك استخدام الموز للخبز والطهي، وكذلك في صلصات الفاكهة والعصائر، يمكنك أيضًا رشها بقليل من عصير الليمون لمنعها من التحول إلى اللون البني.

قشّر الموز واقطعه إلى قطع أو اهرسهم قبل التجميد.

قسّم الموز إلى المقادير التي تحتاجها لعمل وصفة.

ضع الموز المقسم في أكياس الفريزر السوستة أو الحاويات البلاستيكية وقم بتخزينها في الفريزر.

10- اصنع خبز بالموز الناضج، خبز الموز هو علاج لذيذ تم تصميمه ليصنع من الموز الناضج، إذا كان قد فات الأوان لتخزينها وتناولها بشكل ممتع، فقد يكون الوقت قد حان لصنع هذه الحلوى اللذيذة، بعد كل شيء، أنت لا تريد حقًا أن تضيع ما كان يومًا مجموعة لذيذة من الموز، أليس كذلك؟ كل ما تحتاجه هو بعض المكونات البسيطة التي تشمل الموز والمكسرات والدقيق والبيض والزبدة والقرفة.



  • Share

    • 239
    • 6,698