Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired هل أثّر فيروس كورونا على طريقة ارتدائنا للملابس؟! | Orrec

هل أثّر فيروس كورونا على طريقة ارتدائنا للملابس؟!


غيّرت قواعد الحظر والتباعد الإجتماعي كل شيء تقريبًا في حياتنا، بما في ذلك طريقة لبسنا. ولكن بالنسبة للأزياء، قد لا يكون هناك "عودة إلى وضعها الطبيعي"

في الآونة الأخيرة، بدأت تظهر على تطبيق التواصل الاجتماعي انستجرام العديد من خلاصات الصور، التي توحي بطريقة ما إلى تغيير اتجاه وأسلوب الملابس، نحو أزياء واسعة ومرنة، وأكثر راحة وفضفاضة.

زيادة بنسبة 300%

العلامة التجارية البريطانية trapants أو ما يمكن أن نطلق عليه "ذروة الموضة"، كانت أحد العلامات التجارية الرائدة في هذا الإطار، حيث زاد مبيعاتها من مبيعاتها للمنتج زادت بنسبة 300٪ عبر الإنترنت.

وعلى صفحات موقع التواصل الصيني الشهير TikTok، انتشرت مقاطع فيديو عن رقص النساء في مثل تلك الأزياء الواسعة.

لا يقتصر الأمر على ارتداء ملابس رياضية - فقد أبلغت Sportsgirl أيضًا عن زيادة كبيرة في الطلب على "ملابس التريكو المريحة".

في مارس، أفاد بائع التجزئة الكبير أن مبيعات الملابس الداخلية الواسعة بيع الملابس العادية، في حين تقول ناتالي كينجهام، مديرة الشراء في متجر التجارة الإلكترونية الراقي Matchesfashion، "كانت ملابس النوم والملابس الرياضية الأكثر مبيعًا".

شكاوى من الملابس الضيقة

بخلاف الراحة التي يشعر بها الإنسان من ارتداء ملابس واسعة، فإنه بمجرد إجراء عملية بحث سريع على وسائل التواصل الاجتماعي، تجد الكثير من النكات والشكاوى حول الجينز وحمالات الصدر والكعب العالي في كل مكان.

تميل فرانشيسكا موستون، نائبة رئيس محتوى الموضة في WGSN، إحدى أكبر وكالات التنبؤ بالاتجاهات في العالم، إلى الموافقة على هذا الاتجاه، الذي بدأ ينتشر بسرعة على Twitter وInstagram.

وتقول: "لا أعتقد أنه سيكون هناك شيء طبيعي مرة أخرى". "كل شيء سوف يتغير بشكل جذري."

وتضيف إن عمليات الحظر بسبب Covid- 19 قد عجلت في هذا الاتجاه الذي كان تزايد بالفعل في الآونة الأخيرة.

وتتابع: حتى قبل أوامر البقاء في المنزل، كانت النساء ترتدي سراويل واسعة بشكل أكثر، وتوضح "لقد عدنا للتو للخلف؛ لأكثر من 10 سنوات من الترفيه الرياضي، لذلك لدينا بالفعل توقعات عالية جدًا حول الراحة."

تأثير الحظر على اتجاه الموضة

نظرًا لانتشار ارتداء ملابس الشارع والأحذية والملابس الرياضية، كان الشباب بالفعل يقاومون الملابس غير المريحة، لكن مع عمليات الحظر، فإن التوقعات بمزيد من التوجه نحو الملابس المريحة، تزداد وتتضاعف.

يقول خبراء الموضة: إن الأشخاص الذين يعملون من المنزل، ويمارسون الرياضة في المنزل، ويتناولون خدمات التوصيل والتسلية من خلال البث التليفزيوني المتدفق، من المؤكد أن يهتموا براحة أجسادهم طوال تلك الفترة الطويلة من البقاء في المنزل.

التأثير الاقتصادي للفيروس

من جهة أخرى فإنه من المهم أيضًا فهم "التأثير الاقتصادي لفيروس كورونا وماذا يفعل ذلك على إنفاق المستهلكين".

في أستراليا، وجد مسح أجراه مجلس الموضة الأسترالي أن 75- 80٪ من العلامات التجارية للملابس والأحذية قد أثرت سلبًا على أعمالهم التجارية بسبب فيروسات التاجية.

يقول الخبراء مع هذا "الطوفان المطلق من المخزون الفائض، كيف يمكنك إنشاء مخزون جديد يظهر وينتشر؟ كيف تبرر ذلك للمستهلك؟"

وهو ما يمكن الإجابة عليه بأن "الملابس ذات العمر الطويل هي الأكثر صلة". "أعتقد أن الأوقات غير المسبوقة تعني أن الناس يعيدون تقييم ما هو مهم، وما هو غير مهم".

تأثير تخفيف عمليات الحظر

يعتقد خبراء الموضة أنه مع تخفيف الحظر، سيرغب العملاء في ارتداء ملابسهم المعتادة الضيقة، ما يبدو كما لو كان انتقام من فترات الملابس المريحة والمرنة، حيث يريد الناس الخروج والعودة لما كانوا عليه في الماضي.

ولكن بعض الناس، ليس لديهم الموارد المالية، والأهم أن الأمر يتعلق بالخوف، وحتى إذا كان الناس يائسين للارتداء والخروج، فقد يكونون متوترين للغاية بشأن خطر نقل Covid- 19 لأحبائهم.

علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي الوباء إلى تحول في القيم، فأصبح العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يرتدون في الغالب ملابس واسعة تسهل من حركتهم، قد ارتقوا إلى مرتبة البطل، حيث يبدو وكأنهم نجم واقعي يرفض الجينز والكعوب الضخمة، والتي لم يعد لها نفس جاذبية الماضي.

لكن نمط الفستان الأكثر هدوءًا والمرتكز على الراحة لا يعني نهاية الأشخاص الذين يريدون أن يظهروا بشكل جميل.

وعلى كل حال لا يتوقع الخبراء أننا سنعيش إلى الأبد مع هذا النوع من الملابس، ولكن سوف سوف يتم تكسير العديد من القواعد والحدود التي تتعلق بالملابس، وتقسيمها إلى فئات اللياقة البدنية، والملابس الكاجوال، والملابس الرسمية والخياطة وملابس الحفلات.


  • Share

    • 51
    • 1,800