هل أنت من مستخدمي اليد اليسرى؟

السمات الخاصة بمستخدمي اليد اليسرى

هل أنت من مستخدمي اليد اليسرى؟

اذا كنت من مستخدمي اليد اليسرى فنحن نزف إليك هذا الخبر. أنت مميز بكل تأكيد ولا تدع أي أحد يخبرك بعكس هذا. طبقا للدراسات العلمية فإن مستخدمي اليد اليسرى لديهم العديد من القدرات الخاصة والتي لا يتمتع بها مستخدمي اليد اليمنى. على الرغم من عدم التوصل لسبب علمي دقيق لنشوء البعض يستخدم اليد اليسرى والبعض الآخر يستخدم اليد اليمنى إلا أن عدد مستخدمي اليد اليمنى يفوق بكثير عدد مستخدمي اليد اليسرى بنسبة تسعة إلى واحد تقريبا. مستخدمي اليد اليسرى يمتلكون عقولا مختلفة عن مستخدمي اليد اليمنى بل إن عقولهم قد تعمل بطريقة أكثر تفوقا عن مستخدمي اليد اليمنى. يمكن لمستخدمي اليد اليسرى سماع ترددات صوتية أكبر من مستخدمي اليد اليمنى. إنهم يملكون أيضا طريقة أكثر تنوعا في التفكير و وزن الأمور. ربما كان هذا السبب في أن معظم رؤساء أمريكا كانوا من مستخدمي اليد اليسرى. كما أن مستخدم اليد اليسرى يمكنه التوصل لحلول مبتكرة وعملية أكثر من نظيره مستخدم اليد اليمنى. إليك في هذا المقال بعض الصفات التي تميز مستخدمي اليد اليسرى عن أقرانهم من ذوي اليد اليمنى.

أنت نادر الوجود!

نعم هذه حقيقة فنسبة مستخدمي اليد اليسرى هي فقد عشرة بالمائة من جميع البشر ولذلك فإنه من النادر أن تكون أعسر اليد.

أنت أذكى من أقرانك ذوي اليد اليمنى

طبقا لبعض الدراسات عن ذوي اليد اليسى والتي أجريت في بعض الجامعات فقد وجد أنهم يمكنهم أن يستخدموا الشروح الايضاحية بطريقة أسرع وأكثر دقة من مستخدمي اليد اليمنى. أيضا كان مستخدمي اليسرى يتمتعون بقدرة أكبر على التذكر وليونة فكرية بالفطرة أهلتهم لمعالجة عمليات حسابية بصورة أدق من نظرائهم ذوي اليد اليمنى

تمتلك حاسة سمعية أفضل

يمتلك ذوي اليد اليسرى عقلا أكثر تطورا من ذوي اليد اليمنى في نصف المخ الأيمن وذلك لأن كل نصف من المخ البشري مسئول عن حركات النصف الآخر من الجسد. وجد أن مستخدمي اليد اليسرى يمكنهم أن يسمعوا الأصوات بدرجة أفضل كما يمكنهم تمييز تغير الأصوات البطيء بدرجة أفضل من مستخدمي اليد اليمنى.

الجلطات المخية

يمكن لمستخدمي اليد اليسرى التعافي من الجلطات المخية بصورة أفضل من مستخدمي اليد اليمنى وعزا العلماء سبب ذلك إلى أن مستخدمي اليد اليسرى قاموا بتطوير نصفي المخ بدرجة أكبر من مستخدمي اليد اليمنى والذين قاموا بتطوير النصف الأيسر من المخ بدرجة أكبر مع اهمال النصف الأيمن. يمكن لمستخدمي اليد اليسرى أيضا التعامل بكلتا اليدين بصورة أفضل من مستخدمي اليد اليمنى.

التحيز العالمي لصالح اليد اليمنى

معظم البشر يستخدمون يدهم المينى ولذلك فإن معظم الأدوات التي نستخدمها في حياتنا هي مصممة بالأساس لذوي اليد اليمنى. المقصات, السكاكين, الكاميرات, وحتى فأرة الكمبيوتر (الماوس) هي أدوات مصممة بالأساس لمستخدمي اليد اليمنى. هناك سنويا ما يقدر ب2500 حالة وفاة جراء استخدام العسر لأدوات مخصصة لليد اليمنى. ربما يجب على البعض التفكير الآن في توفير أدوات مخصصي لذوي اليد اليسرى.

أنت تمتلك عقلا فريدا ويمكنك الأداء بصورة أفضل في التفكير التناظري

بعض الناس يجادلون بأن ذوي اليد اليسرى هم أكثر إبداعا من ذوي اليد اليمنى. دعنا نلقي نظرة ليوناردو دافنشي, رينوار, مايكل أنجلو, ورافائيل جميعهم كانوا من مستخدمي اليد اليسرى. يعتقد العلماء أن مستخدمي اليد اليسرى يملكون حدسا تفكيريا وتنظيريا أفضل من أقرانهم ذوي اليد اليمنى ويعزى ذلك إلى أن مستخدمي اليد اليسرى بحكم الواقع مجبرون على إستخدام جميع أجزاء عقلهم ومن ثم يمتكلون القدرى على التفكير خارج الصندوق وابداع أفكار جديدة.

لديك يوما دوليا للاحتفاء بك!

نعم هناك يوما دوليا للاحتفاء بمستخدمي اليد اليسرى وهو الثالث عشر من شهر أغسطس حيث تم اعتماده كيوم عالمي للاحتفاء بذوي اليد اليسرى

هل أنت أيضا من مستخدمي اليد اليسرى؟ شارك هذا المقال مع أصدقائك

  • 1517
  • 2,276

Submit your articles

Submit your articles now to Orrec.