هل تحب السفر؟ إليك 20 نصيحة للحصول على رحلة سفر رائعة

أنت مستعد لتخرج وترى العالم, لكنك تحتاج إلى القليل من المساعدة في الخروج من الباب, مع بعض التفكير والتخطيط الدقيق، يمكنك أن تتوجه للمغامرة في وقت أقرب مما تعتقد.

 هل تحب السفر؟ إليك 20 نصيحة للحصول على رحلة سفر رائعة

البدء فى التخطيط للخروج الى عالمك:

 

1- تقرير أين ومتى نذهب:

حدد مقدار المال الذي يمكنك إنفاقه في الرحلة, لست بحاجة إلى أن تكون غنياً لتسافر, ولكن معرفة مقدار المال المتاح لديك سيشكل على الأرجح جميع الجوانب الأخرى لرحلتك, إذا كان مقدار المال لديك محدود، فقد تقرر تأجيل رحلتك حتى تتمكن من توفير المزيد من المال, أين تذهب، وكيف يمكنك الوصول إلى هناك، حيث يمكنك البقاء تعتمد على المبلغ الذي يتعين عليك إنفاقه.

تذكر أنه بالإضافة إلى نفقات السفر، لا يزال عليك دفع الإيجار والفواتير في المنزل,  تأكد من أن لديك ما يكفي لتغطية هذه الضروريات قبل أن تنفق المال للسفر.

كن حذرًا وقم بإالغاء بعض المشتريات الصغيرة التى لا لزوم لها حيث يمكنك ذلك, إن تناول الطعام، وتجنب رسوم أجهزة الصراف الآلي, كلها تغييرات سريعة وسهلة يمكنك القيام بها لتوفير مبالغ نقدية إضافية للسفر.

إذا كنت لا تستطيع الطيران إلى موقع بعيد ولكنك تستمتع بالاستكشاف، فابحث عن المكان الذي يمكنك الذهاب إليه في غضون يوم واحد بالسيارة من المنزل, ابحث عن المتنزهات الوطنية، أو أماكن الجذب السياحي على جانب الطريق، أو حتى انظر إلى دليل السفر لمنطقتك, إذا لم يكن لديك  سيارة، فيمكنك استئجار واحد أواستقلال حافلة للذهاب إليها في النهار.

 

2- معرفة كم من الوقت ستستغرق:

إذا كنت تعمل، تحقق من مقدار وقت الإجازة الذي قمت بإقتطاعه,  تحقق من التقويم الخاص بك لأي تواريخ مهمة قد تتعارض مع خطط سفرك, لا تنسى أن تأخذ موعد السفر في الاعتبار,  إذا كان لديك عطلة نهاية أسبوع طويلة فقط ، فقد يكون من الأفضل الالتزام بالقرب من المنزل, يمكنك تحديد النسبة المئوية للعطلة التي ستقضيها في السفر بقسمة إجمالي عدد الساعات التي تنفقها على الطريق على إجمالي عدد الساعات التي تخطط لإنفاقها في وجهتك.

 

3- اختر الموعد المناسب للسفر:

 تعرف على مواسم الزيارات للسياح في وجهتك من خلال مراجعة  مكتب السياحة على الإنترنت, لأن ذلك قد يؤثر أيضًا على تكلفة تذكرتك, موسم الذروة هو عندما يكون الأكثر إزدحاما، وأفضل الأحوال الجوية، والجذب السياحي ، وأعلى الأسعار.

عادة ما يعني الموسم المنخفض من قلة من السياح ، واحتمال الطقس السيىء، و إغلاق بعض المعالم السياحية.

يعتبر الموسم المناسب و أفضل وقت للسفر, وأفضل وقت للصفقات بالنسبة لك, عندما يكون الطقس جيدًا, وتحجز قبل أو بعد موسم الذروة مباشرة للاستفادة من الموسم المناسب.

 

4- حدد نوع الرحلة التي تريدها:

اسأل نفسك ما الذي ترغب في الخروج إليه, إذا كنت بحاجة إلى استراحة من جدولك المزدحم، فكر في التخطيط لعطلة شاطئية مريحة, إذا كنت تشعر بالملل، فابحث عن رحلة تجمع بين المغامرات في المياه أو التزلج على الحبال أو تسلق الصخور, أو تمتع بالطبيعة من خلال زيارة حديقة وطنية، أو اكتسب منظور جديد من خلال زيارة بلد جديد لم تزره من قبل.

تتضمن العديد من مواقع السفر الإلهام والأفكار لأنواع مختلفة من الرحلات: العائلة, السياحة البيئية، رحلات الطريق، وأكثر من ذلك, جرّب أحد مواقع الويب الذي سيقدم لك اقتراحات استنادًا إلى تفضيلاتك, اسأل الأصدقاء والعائلة عن الأماكن التي زاروها, قد يكون لديهم بعض التوصيات الرائعة والأفكار حول ما يجب القيام به، ومكان الإقامة، وماذا يأكلون.

5- التحضير لرحلتك

 ضع الميزانية, وإ بذل قصارى جهدك لتقدير تكلفة الرحلة بأكملها, إحسب نفقات السفر (تذاكر الطائرة أو القطار, البنزين إذا كنت تقود السيارة), الفنادق، تأمين السفر، جواز السفر أو رسوم التأشيرات، وسائل التنقلات (سيارات الأجرة، الحافلات، تأجير السيارات),  متوسط ​​تكلفة الوجبات ( أو تحديد المبلغ الإجمالي المسموح لك بإنفاقه على الطعام كل يوم), تأكد من توفير بعض النقود لتنفقه على شيء خاص أوشيء إضافي لحالات الطوارئ.

ابحث عن تكلفة الأنشطة التي تهمك, ابحث عن رسوم الدخول إلى الأماكن أو سعر تذاكر العروض , كلما زادت دقة التكاليف، يمكنك التخطيط لرحلتك بشكل أفضل.

تقدم العديد من المدن نوعًا من جوازات السياحة، والتي تكون مقابل رسوم ثابتة، تمنح دخولًا مجانيًا أو مخفضًا إلى مناطق الجذب الشهيرة مثل المتاحف والجولات والمواقع التاريخية.

إذا تجاوزت خططك ميزانيتك، فقد تحتاج إلى تقديم بعض التضحيات, البقاء في فندق أربع نجوم, فالإلتزام بميزانيتك يجعل هناك مرونة فى التعامل, لا تنس البحث عن معدل تحويل الأموال إذا كنت مسافرًا إلى الخارج وجعل ذلك في حدود ميزانيتك.

6- تجهيز ترتيبات السفر:

 هناك عشرات المواقع التي يمكنك استخدامها للبحث عن رحلات جوية معقولة في جميع أنحاء العالم, خذ الوقت الكافي لفحص محركات البحث المتعددة في الحجز، لأنها لا تحتوي دائمًا على نفس الصفقات, جرب مواقع الخطوط الجوية المباشرة أيضًا, إذا كنت لن تسافر بالطيران، يمكنك حجز تذاكر القطار والحافلات عبر الإنترنت أيضًا, تأكد من أن لديك متسع من الوقت لتبديل الطائرات إذا كان لديك ترانزيت في مدينة أخرى.

أظهرت الدراسات أن أفضل وقت لشراء تذكرة لرحلة طيران داخلية يتراوح ما بين 100 إلى 50 يومًا (من 3 أشهر إلى 3 أشهر ونصف) قبل موعد المغادرة, عادة ما تكون تذاكر الرحلات الدولية أقل بين 171-50 يومًا (5-1.5 أشهر) قبل السفر, إذا لم تكن متأكدًا من كيفية الوصول إلى وجهتك، فإن موقع ويب مناسب سيمنحك التكلفة المقدرة وأوقات السفر لكل وسيلة نقل تقريبًا, إن السفر بالقطار كثير في أوروبا ، ويمكن لمواقع الويب مساعدتك في تخطيط الطريق والبحث عن الصفقات.

7- حجز أماكن الإقامة الخاصة بك:

 من بيوت الشباب إلى الفنادق الفاخرة وبيوت الشجر والمخيمات وتأجير الشقق الخاصة، هناك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بتحديد مكان الإقامة, فكر كيف تخطط لاستخدام أماكن الإقامة الخاصة بك, إذا كنت ترغب في مقابلة المسافرين الآخرين ولا تمانع في مشاركة الحمام، فقد يكون بيت الشباب خيارًا جيدًا, إذا كنت ترغب في النوم في وقت متأخر وطلب خدمة الغرف بشكل مميز ، ربما ترغب في العثور على شيء راقي.

8- إبداء تحفظات في وقت مبكر:

 قد تقلل من تلقائية رحلتك ، ولكن ليس من اللطيف أن تصل إلى وجهتك ولا تجد مكان للنوم فى أى بيت فى المدينة.

9- تحديد خط السير:

 إذا كنت تخطط لزيارة مدن متعددة في رحلتك، فحاول تحديد عدد الأيام التي ستنفقها في كل موقع, حدد أي عوامل الجذب من الأولويات واكتشف ما إذا كنت بحاجة إلى تذاكر مسبقة, لا تكن متوتر جداً إذا كنت قلقًا لأنك متأخرًا عن جدول رحلتك بـ 15 دقيقة، فلن يكون لديك (ورفاقك في السفر) وقت جيد جدًا, البحث عن نظام النقل سيجعل من السهل تخطيط وضبط وقتك, تعرف على كيفية عمل المترو قبل زيارتك لمدينة باريس مثلا، أو تعرف على خطوط القطار التي ستأخذك إلى مدينة بيزا من فلورنسا ومدة الرحلة, أضف العناوين وأرقام الاتصال الخاصة بأية فنادق أو وكالات تأجير السيارات، بحيث تكون لديك في مكان واحد ويمكنك الرجوع إليها بسرعة.

10- شارك رحلتك مع عائلتك:

وقم بتضمين جميع معلومات السفر الخاصة بكم, من المهم أن يعرف شخص ما مكانك وكيفية الوصول إليك في حالة الطوارئ.

11- معرفة الطقس مسبقا:

جهز قائمة التعبئة, تحقق من معدل الطقس في وجهتك في الوقت الذي تسافر في, لقد جمعت العديد من المدونات ومواقع السفر قوائم التعبئة المقترحة ، لذلك إذا قمت بالبحث "ماذا تحزم لمدة أسبوع في بالي"، فسوف تجد الكثير من التوصيات الجيدة.

12- تنسيق ملابسك:

اختر الملابس الأساسية التي تنسق بحيث يمكنك مزجها ومطابقتها على مدار رحلتك.

13- قيود السلامة:

إذا كنت مسافراً، تذكر قيود السلامة ، بما في ذلك القاعدة 3-1-1: يمكن لكل راكب أن يحمل غالون 1 جالون من السوائل أو المواد الهلامية أو الكريمات، تبيع معظم متاجر الأدوية الشامبو والمرطبات بحجم السفر الذي يمكنك حزمه, تأكد من أنك تحزم أي أدوية تأخذها وأن لديك ما يكفي لرحلتك بأكمله، بالإضافة إلى القليل من الأشياء الإضافية.

14-مستهلكات أخرى:

سترة مطر خفيفة، بطارية احتياطية لهاتفك أو إلكترونيات أخرى ، شيء للقراءة أو تمرير الوقت على الرحلات الجوية وركوب الحافلة.

15- توضيب الملابس جيدا:

لا تطوى ملابسك حتى تتلفها! سيكون لديك مساحة أكبر في حقيبتك, لجعل الأمور أكثر سهولة، نشمر كل الزي في لفة كبيرة واحدة. بهذه الطريقة ، يمكنك انتزاع كل شيء في وقت واحد.

16- السفر الدولي

احصل على جواز سفرك, فهذه له الأولوية قبل أى شئ , أنت لن تسافر إلى الخارج في أي مكان إذا لم يكن لديك جواز سفر ساري المفعول, إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على جواز سفر جديد، فيجب عليك تقديم أوراقك الشخصية في وكالة جوازات السفر أو منشأة معتمدة، أنقذ نفسك من الكثير من الضغط والحصول على جواز سفرك بالترتيب قبل أن تفعل أي شيء آخر, عندما تتلقى جواز سفرك ، قم بمسح نسخة منه وإرساله بالبريد الإلكتروني إلى نفسك, قد ترغب أيضًا في عمل نسخة ضوئية واحتفظ بها في حقيبتك, هذه النسخ ستكون مفيدة للغاية إذا فقدت جواز سفرك أو سُرق أثناء وجودك خارج البلد, احتفظ بجواز سفرك في مكان آمن أثناء سفرك, يمكن أن تضعه داخل سترة ذات جيب داخلي أو حزام نقود يندرج تحت قميصك  حتى لا تتعرض لفقدان جواز سفرك أو سرقته, معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة, بعض الدول الزوار للحصول على تأشيرة سفر لدخول البلاد. كما هو الحال مع جواز سفرك ، يجب عليك التقدم بطلب مسبق ، حيث قد يستغرق الأمر عدة أيام أو أسابيع, قد تحتاج إلى ترتيب أماكن إقامتك في الفندق قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ويطلب منك تقديم العنوان ومعلومات الاتصال عند التقديم.

17- الذهاب إلى الطبيب والحصول على اللقاح:

أخبر طبيبك أين أنت ذاهب وناقش أي اللقاحات التي ستحتاجها, تتطلب بعض البلدان إثبات بعض اللقاحات لدخول البلاد, يمكن أن يمنحك طبيبك شهادة دولية للتطعيم، أو بطاقة صفراء، لتقديمها كدليل على التلقيح, يمكن أن تستغرق اللقاحات عدة أسابيع لبدء العمل, أو قد تحتاج إلى جرعات متعددة، لذلك لا تنتظر حتى آخر دقيقة, فقم بزيارة طبيبك 4-6 أسابيع قبل السفر, يمكنك أيضًا زيارة عيادة السفر للحصول على اللقاحات,الموظفون المتخصصون في طب السفر سيكونون على دراية جيدة بالاحتياطات التي يجب أن تتخذها أثناء تواجدك بالخارج.

18- تعلم اللغة:

حتى بضع عبارات رئيسية - "مرحبا", "شكرا لك", "عفوا",  "أين هو الحمام؟", يمكن أن تقطع شوطا طويلا, غالباً ما يكون الناس أكثر رغبة في مساعدتك إذا بذلت جهداً للتحدث بلغتهم, اللغة الإنجليزية شائعة كلغة ثانية في العديد من البلدان، ولكن يجب ألا تفترض مطلقًا أن الجميع سيكون على دراية باللغة بطلاقة.

19- البحث في عادات البلد الذي تزوره:

هل تحب السفر؟ إليك 20 نصيحة للحصول على رحلة سفر رائعة

 إن السفر في مكان ما غير مألوف قد يجعلك عرضة للخطر، وآخر شيء تريد القيام به هو الإساءة عن غير قصد للسكان المحليين, الأشياء التي هي مقبولة تماما في بلدك قد تكون غير مقبولة في بلدك المضيف, اشتر دليل السفر أو تفقد المنتدى على موقع السفر للحصول على نصائح, انتبه لأشياء مثل كيفية ارتداء السكان المحليين للزي (عادة ما تكون بعض البلدان أكثر تواضعا من غيرها، وقد تحظى باهتمام غير مرغوب من الملابس التى تظهر الجسم) ، وإذا كان من المتوقع حدوث ذلك، ومقدار "المساحة الشخصية" أمر طبيعي (قد تجد الناس يقفون ويتحدثون أكثر بكثير مما اعتدت عليه), تحقق من تحذيرات السفر أو التنبيهات للبلد الذي تنوي زيارته, قد تعلم أن مناطق معينة تعاني من التعارض أو تعتبر غير آمنة لزيارتها وتقرر تعديل خطتك.

20-إخطار البنك أو شركة بطاقة الائتمان الخاصة بك أنك سوف تسافر إلى الخارج:

 إذا كان حسابك يعرض نشاطًا مفاجئًا في بلد آخر، فقد يتم تمييز بطاقتك بسبب الاحتيال, ستؤدي المكالمة الهاتفية السريعة إلى منع رفض بطاقتك، أو فقدها في بعض الحالات فى جهاز صراف آلي لا يعيدها, إسأل البنك عن أي شريك أو فروع دولية يمكنك زيارتها, ورسوم السحب من أجهزة الصراف الآلي في البلدان الأجنبية مرتفعة إلى حد ما ويمكن أن تضاف بسرعة, إن استخدام بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك للسحب سوف يحصل دائمًا على أفضل سعر صرف, فقط راقب هذه الرسوم. 

  • 138
  • 5,987
  • Share

Submit your articles

Submit your articles now to Orrec.

Share