Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired هل تحلم بوظيفة في جوجل، تابع هذا المقال | Orrec

هل تحلم بوظيفة في جوجل، تابع هذا المقال


هل تحلم بوظيفة في جوجل، تابع هذا المقال


يعد العمل لدى Google فرصة رائعة لاكتساب خبرة جديدة والتعلم في بيئة داعمة، للحصول على وظيفة هناك، ستحتاج إلى الخضوع لعملية تقديم طلب واسعة النطاق، تأكد من أن سيرتك الذاتية محدثة وتعكس المهارات المطلوبة لعملك، استغرق وقتًا في ملء طلبك، إذا طُلب منك إجراء مقابلة، فقم بالكثير من الأعمال التحضيرية مسبقًا حتى تكون مستعدًا لكل ما قد يطلبونه منك، إذا لم تحصل على الوظيفة، فلا تقلق! يمكنك دائمًا التقدم مرة أخرى لاحقًا.

1- قم بتحديث سيرتك الذاتية حتى تظهر مهاراتك ومواهبك، قم بتعديل سيرتك الذاتية بحيث تعكس المهارات والخبرات المطلوبة لوظيفة معينة، أضف أي أدوار قيادية لديك إلى سيرتك الذاتية أيضًا، تفضل Google الخبرة المستندة إلى المشروع، لذا تأكد من توضيح أي مشروعات عملت عليها في سيرتك الذاتية، اجعل سيرتك الذاتية قصيرة، صفحة واحدة طويلة بما يكفي.

من الأفضل أن يكون لديك سيرة ذاتية موجزة نصف صفحة بدلًا من سيرة ذاتية طويلة الصفحة مليئة بالحشو.

لا تتطلب منك العديد من وظائف Google كتابة خطاب تغطية لأنهم يعتقدون أنهم يحصلون على صورة دقيقة لمهاراتك وخبرتك من خلال أسئلة سيرتك الذاتية والتطبيق، على الرغم من أنه يمكنك كتابة واحدة إذا كنت ترغب في ذلك.

2- ابحث عن وظيفة تناسب مهاراتك وخبرتك، يمكن العثور على جميع وظائف Google على موقع نشر الوظائف الخاص بهم على https://careers.google.com/jobs/. قم بالتمرير في قوائم الوظائف حتى تجد الوظيفة التي تهمك، واقرأ المتطلبات لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للوظيفة.

ستحتوي كل قائمة على قائمة بالحد الأدنى من المؤهلات والمؤهلات المفضلة وتفاصيل حول الوظيفة.

3- املأ طلب الوظيفة التي تهتم بها، بمجرد العثور على وظيفة تريد التقدم لها، املأ المعلومات الضرورية في الطلب، أرفق سيرتك الذاتية وأجب عن كل سؤال طلب بدقة، مع تخصيص الوقت لإعطاء إجاباتك الأفضل والأكثر دقة، بمجرد الانتهاء من إرسال الطلب وإرساله، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تلقائية تخبرك بأنك تقدمت للحصول على المنصب.

لن يصلك رد من Google إلا إذا كانت الشركة تعتقد أنك لائق بشكل جيد، كن صبورا؛ تتلقى Google الكثير من طلبات التوظيف، لذلك قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتدقيق فيها.

4- يجب أن يكون مجال عملك يتعلق بالوظيفة التي تريدها لجعل طلبك بارزًا، على الرغم من أنه ليس من الضروري التخرج بدرجة للحصول على وظيفة في Google، إلا أنه يساعدك في توفير المعرفة والمهارات اللازمة، اعثر على برنامج في المجال الذي ترغب في دراسته وضع الوقت والجهد للحصول على درجة علمية إذا رغبت في ذلك.

على سبيل المثال، إذا كنت تأمل في الحصول على دور في هندسة البرمجيات، فإن الحصول على شهادة في علوم الكمبيوتر أو شيء مماثل مفيد.

قم بإجراء بحث سريع عبر الإنترنت للعثور على الكليات القريبة منك مع البرنامج الذي ترغب في دراسته.

إذا لم تتمكن من الحصول على شهادتك بدوام كامل، ففكر في الدراسة بدوام جزئي أو عبر الإنترنت.

5- احصل على الخبرة المهنية المتعلقة بالمنصب، ستجعل التجربة الواقعية تطبيقك بارزًا، اكتسب أكبر قدر ممكن من الخبرة في المجال الذي ترغب في العمل فيه، يمكنك التطوع أو تولي وظيفة بدوام جزئي في شركة تسويق، على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن تصبح جزءًا من فريق التسويق في Google، فكر في المشاريع التي أكملتها في الكلية أو الخبرة من الوظائف السابقة ذات الصلة بالوظيفة التي تتقدم لها أيضًا.

6- كن قائدًا قادرًا على حل المشكلات، يريد مسؤولو التوظيف في Google أن يكون موظفوهم قادة يتدخلون عندما يرون مشكلة تحتاج إلى حل، ومع ذلك، يعتقدون أيضًا أنه من المهم للغاية معرفة متى تتراجع عندما لا تكون هناك حاجة إليه بعد الآن، فكر في الأوقات التي أظهرت فيها هذا النوع من القيادة واستعد للحديث عنها.

فكر في دور لديك حيث تقود الآخرين، كيف استخدمت مهارات صنع القرار والتواصل لمساعدتهم على التحرك؟ هذه هي أنواع الأسئلة التي ستطرحها Google.

حتى إذا لم تكن في وضع السلطة، فقدم أمثلة على الأوقات التي صعدت فيها وساعدت الفريق على النجاح.

7- التواضع الفكري، أو "Googleyness"، ليتم تعيينك في Google، يريدونك أن تحصل على ما يسمونه Googleyness، وهو مزيج من سمات الشخصية، وهذا يشمل أشياء مثل مدى قدرتك على العمل كفريق، ومساعدة الآخرين، يريد أرباب العمل من المرشحين المحتملين الدفاع عن أفكارهم وآرائهم بينما يكونون أيضًا منفتحين على المعلومات الجديدة.

إن التواضع من خلال الاعتراف بأنك على خطأ هو إحدى صفاتهم الأكثر قيمة.

8- اظهر قدراتك الأخرى، إذا كنت تركز فقط على وظيفتك وليس لديك هوايات أو اهتمامات أخرى، فقد يجعل ذلك من الصعب الحصول على الوظيفة، ضع أشياء أخرى تحب القيام بها، مثل استكشاف الطبيعة أو تعلم لغات مختلفة أو ابتكار أدوات جديدة.

اذكر اهتماماتك في خطاب المقدمة إذا كانت مرتبطة بالوظيفة التي تتقدم لها، أو تحدث عن هواياتك أو اهتماماتك في مقابلة.

يمكنك أيضًا تضمين قسم "الاهتمامات" في سيرتك الذاتية إذا كان هناك شيء تفعله في وقت فراغك مثير للاهتمام بشكل خاص، يمكن أن يساعدك على التميز كمرشح.

9- أظهر قدرات التعلم لديك، هذا لا يعني أنك ذكي للغاية، ولكنك تستوعب المعلومات بسرعة كبيرة، يبحث موظفو التوظيف في Google عن الأشخاص الذين لديهم حب للتعلم وسرعة معالجة عقلية سريعة.

قد يتم اختبار هذا النوع من الخصائص في مقابلة من خلال طرح أسئلة مفتوحة عليك.

كن مستعدًا لشرح أسبابك واستخدم البيانات لدعم قرارك.


10- إظهار الخبرة في مجال الوظيفة الذي اخترته، تشجع Google الأشخاص على التقدم فقط إلى الوظائف التي يشعرون أنه يمكنهم التفوق فيها ويعرفون الكثير عن العمل الذي يقومون به، إذا كنت تتقدم لوظيفة برمجية، فمن المهم أن تعرف لغة برمجة واحدة على الأقل جيدًا، مثل C ++ أو Java أو Python أو Go.

إذا كنت تتقدم للحصول على منصب مبيعات، فأنت يجب أن تعرف الكثير عن التسويق ومعرفة المنتج.

إن معرفة الترميز والخوارزميات وهياكل البيانات كلها مهارات مهمة للمناصب الفنية.

على الرغم من أن الحصول على درجة علمية في المجال الذي اخترته مفيد، إلا أن Google تركز على الخبرة أكثر من كونك خريجًا جامعيًا.

11- الاستعداد للمقابلة عن طريق ممارسة الأسئلة، إذا طُلب منك إجراء مقابلة، فهذا يعني أن جهات التوظيف تعتقد أن مهاراتك قد تتماشى مع الوظيفة ويريدون معرفة المزيد عنك، تدرب على الإجابة عن الأسئلة حول كيفية حل المشكلات واتخاذ القرارات، بالإضافة إلى المزيد من الأسئلة الشخصية أو الإبداعية.

على سبيل المثال، إذا كنت تتقدم للحصول على وظيفة كمدير برامج فني، فقد يتم طرح سؤال مثل "ما المنهجية التي تستخدمها في إدارة مشروعك؟"

قد تتضمن الأسئلة الشخصية ما ترغب في القيام به في وقت فراغك، أو وظيفة أحلامك.

إبحث عبر الانترنت واكتب "أسئلة المقابلة من Google" في شريط البحث للعثور على أسئلة المقابلة المحتملة لعملك المحدد.

12- أكمل مقابلة هاتفية إذا طلب منك ذلك، إذا طُلب منك إجراء مقابلة هاتفية، تهانينا! ستكون المقابلة الأولية إما على الهاتف أو على Google Hangout، وستستمر في أي مكان من 30- 60 دقيقة، استخدم أسئلة المقابلة التي مارستها كنقطة مرجعية.

ستلتقي بأربعة موظفين في Google حوالي 30- 45 دقيقة لكل منهم، أجب عن أسئلتهم حول الصفات التي تبحث عنها Google، مثل القدرة المعرفية والقيادة والخبرة في مجالك وGoogleyness.

قد يكون لديك 2- 3 جولات مختلفة من المقابلات الشخصية طوال العملية بأكملها.

اطرح أسئلة خلال هذه المقابلات حول كل من الوظيفة المحددة وأجواء Google.

على سبيل المثال، إذا كنت تتقدم للحصول على وظيفة مندوب مبيعات ميدان، فقد تتحدث عن أفضل الطرق لتسويق وبيع المنتج.

13- أكمل المشاريع أو الاختبارات لإثبات مهاراتك، فسيُطلب منك إكمال مهام إضافية، وتشمل هذه الأشياء مثل الترميز، أو عروض المبيعات، أو العروض التقديمية المتعلقة بمجالك المحدد، على سبيل المثال، قد يُطلب منك كتابة سطور التعليمات البرمجية إذا كنت تتقدم لوظيفة هندسة برمجيات.

قد تستغرق هذه المشاريع أو الاختبارات عدة ساعات، لذلك لا تثبط عزيمتك إذا وجدت أن العملية أصبحت متعبة.

14- سوف تحصل على عرض إذا كانت Google تريد توظيفك، إذا قمت بعمل جيد في المقابلات، سيرسل الموظفون معلوماتك إلى المراجعة التنفيذية التي حصلت على الموافقة النهائية، إذا أرادوا توظيفك، فستحصل على عرض عمل رسمي من خلال بريد إلكتروني أو مكالمة هاتفية.

إذا لم تحصل على الوظيفة، فلا تقلق! يمكنك دائمًا التقدم مرة أخرى لاحقًا بعد اكتساب المزيد من الخبرة.



  • Share

    • 51
    • 3,400