هل تفكر أين تقضى إجازتك؟ أفضل 5 مدن سياحية فى العالم

في كل عام، تقوم شركة ماستركارد بتسليط الضوء على أفضل مدن العالم سياحيا، والذي يصنف أكثر من 160 مدينة بناءً على مدى رواجها السياحى, لا يقوم المسح فقط بحصر أعداد الزائرين وبيانات الإنفاق على السفر, كشراء تذاكر الطيران وشراء التذكارات، بل يتنبأ أيضًا بالمكان الذي سيزوره الناس خلال العام المقبل, أصدرت الشركة مؤخرًا أحدث مؤشراتها، وفيما يلى نعرض أفضل 5 مدن سياحية من الممكن أن تختار من بينها الأفضل لك لتقضى إجازتك هذا العام:

1-لندن، إنجلترا:

هل تفكر أين تقضى إجازتك؟ أفضل 5 مدن سياحية فى العالم

لندن هي ببساطة أفضل مدينة على هذا الكوكب, إن تاريخ بريطانيا متنوع جداً، فالكثير من الثقافة الساحرة في لندن, تشمل الهندسة المعمارية الرائعة في لندن قصر باكنجهام وقصر سانت جيمس ونصب فيكتوريا التذكاري وقصر ويلينجتون وساعة بيغ بن, كل شارع فى لندن له تاريخ يستحق أن نتحدث عنه, كل مبنى مشهد في حد ذاته، والآن أصبحت المباني الحديثة أكثر ارتفاعًا, ولكن ليست عبارة عن ناطحات سحاب فهى مستطيلة بسيطة، مبدعة، مثل كل جزء آخر من لندن,  لندن نظيفة، و آمنة (في معظم المناطق).

2- مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية:

هل تفكر أين تقضى إجازتك؟ أفضل 5 مدن سياحية فى العالم

نيويورك هي أكثر المدن إزدحاما بالسكان في الولايات المتحدة.

- أسباب تفضيلها عن مدينة لندن:

- أرخص في الأسعار

- أكبر في المساحة

- المزيد من التنوع في التسوق

- الطرق أكثر تنوعا

- المزيد من المليارديرات ورؤوس الأموال

- العاصمة المالية للعالم

- تكنولوجيا أكبر وأكثر تقدما

- تحتوي على أفضل مطاعم في العالم

- شواطئ رائعة

- أيام مشمسة أكثر من لندن (الأكثر برودة)

قد لا يكون لمدينة نيويورك تاريخ لندن أو ثقافتها، لكن مدينة نيويورك التي كانت موجودة منذ 150 عامًا فقط نمت لتصبح واحدة من أفضل المدن في العالم وتتنافس مع مدينة (لندن) التي يعود تاريخها إلى 1000 عام.

هناك دائما مكان ما للذهاب في أي وقت من النهار والليل, فهى بوتقة من الثقافات والأعراق، ونيويورك هى المكان الرئيسى لكثير من المتاحف والحدائق والأرصفة والشركات والميادين الترفيهية.

تتميز نيويورك بوجود الكثير من ناطحات السحاب المبهرة وإذا كنت من هواة التأمل في العمران الشاهق فإن نيويورك حتما ستكون واجهتك المفضلة فالمباني أطول وأكثر إثارة للإعجاب من معظم مدن العالم.

نيويورك تفوز بسهولة بلقب أفضل مدينة في العالم من ناحية الأنشطة المختلفة التي يمكنك ممارستها مع كمية لا نهائية من الأشياء للقيام بها ومشاهدتها.

 3- باريس، فرنسا:

هل تفكر أين تقضى إجازتك؟ أفضل 5 مدن سياحية فى العالم

رائعة، ثقافية، تاريخية، عاصمة الموضة، الأزياء الراقية، فن الطهى، الفنون, ولكن هناك بعض الأماكن السياحية المزدحمة، أيضا هناك أشياء يجب أن تحذر منها فى باريس, فهناك بعض الأشخاص القادمين من أوروبا الشرقية (النشالين), إيطاليا (النصب، الاحتيال) شمال أفريقيا (المخدرات ، المنتجات المزيفة).

إسأل دائما عن المعلومات السياحية الفرنسية، وما هو الأفضل, لكن على أي حال، باريس هى الحلم مثل الولايات المتحدة الأمريكية, فكل شيء هناك جميل, التاريخ، الطعام، الموضة، الناس، الجغرافيا، الآثار.

4- طوكيو، اليابان:

هل تفكر أين تقضى إجازتك؟ أفضل 5 مدن سياحية فى العالم

على عكس نيويورك أو لندن، هناك أمان تام أثناء المشي في الشوارع ليلاً في طوكيو, في الواقع تم تصنيف طوكيو كأفضل مدينة في العالم مع معدلات الجريمة المنخفضة بشكل لا يصدق, الجميع ودودون للغاية، نظام النقل لا تشوبه شائبة مع تشغيل القطارات بالضبط بجدول منتظم في كل وقت, تاريخياً، تفوق لندن بخلفية تاريخية أكثر ثراءً في المناطق المحيطة بها وتاريخ أطول, أيضا طوكيو, أكثر نظافة بكثير من نيويورك.

5- لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية:

هل تفكر أين تقضى إجازتك؟ أفضل 5 مدن سياحية فى العالم

لا نستطيع القول إنها واحدة من تلك الأماكن المليئة بالتاريخ، والثقافة والناس الودودين، ولكن هناك شيء واحد مختلف, لديها أفضل الأحوال الجوية في العالم, إنها مدينة جميلة جداً، وهى مركز صناعة السينما والموسيقى العالمية, حقيقة هى أعظم مدينة في العالم, إنها مليئة بالتاريخ والثقافة.

وفي النهاية فكما قلنا، هذه القائمة مبنية على عدة عوامل ولكن العامل الأهم هو عدد السياح وعدد الأنشطة التي يمكنك القيام بها ومعدل الرضا بوجه عام عن الرحلة والتوقعات المبنية على السنين السابقة. ربما إذا كنت تهوى نوعا معينا من السياحة مثل سياحة الآثار أو الشواطئ أو تهزى الأماكن الأكثر هدوءا فستكون هناك تفضيلات أخرى في القائمة ولكن مع وضع عدد الأنشطة التي سيمكنك القيام بها ومناسبة هذه المدن لسياحة رجال الأعمال أو المستثمرين وأيضا سائر أنواع السياحة الأخرى فهذه المدن ستكون هي الأفضل لرحلتك القادمة.

  • 57
  • 7,556
  • Share

Submit your articles

Submit your articles now to Orrec.

Share