هل كنت تعلم ان هناك 7 أشخاص فقط يتحكمون بالإنترنت

من المعلومات التى قد تسمعها لأول مرة

هل كنت تعلم ان هناك 7 أشخاص فقط يتحكمون بالإنترنت

لأول مرة كشفت جريدة بريطانية تدعى دايلى ميل بأن هناك سبهة فقط يتحكمون بالشبكة العنكوبوتية "الأنترنت" وهذه الحقيقة قد أدهلت العديد من الأشخاص حول العالم لمستخدمى الأنترنت

هل كنت تصدق هذا ؟! نعم هناك 7 مفاتيح هم من يتحكمون في الانترنت حول العالم وكل مفتاح يحمل شفرة معينة للدخول لقاعدة البيانات "إيكان"

7 أشخاص يحملون 7 مفاتيح هم من يتحكمون في الانترنت حول العالم

ما هى منظمة آيكان ؟

منظمة ICANN

آيكان هى المنظمة المسؤولة عن إدارة وتنسيق تنظيم النطاقات (DNS) ويعتبر ال (DNS) هو الرابط بين الاي بي الخاص بالموقع وبين الأسم الحركي أو العنوان الخاص بالموقع لذالك تحرص أيكان أن كل عنوان يكون فريداً وأن جميع مستخدمين شبكة الأنترنت يمكنهم العثور على العناوين الصحيحة وذلك من خلال الإشراف على توزيع عناوين بروتوكول الإنترنت IP addresses ، وأسماء النطاقات. كما أنها تضمن أن كل اسم نطاق يصل إلى عنوان البروتوكول الصحيح.

واضف الى ذالك ان آيكان هى المسؤولة عن أعتماد الأسماء التى يتم حجزها من خلال مستخدمى الأنترنت،

من هم الأشخاص المتحكمون بالأنترنت؟

تتكون المنظمة من 7 أشخاص حائزي المفاتيح الفعلية، و 7 أخرين يحملون نسخ احتياطية من هذه المفاتيح ، يعني14 شخص في المجموع .يمثل كل هؤلاء السبع أشخاص الرئيسيين سبعة بلدان مختلفة تتصدرهم أميركا وروسيا.يلتقي هؤلاء الأشخاص 4 مرات في السنة، مرتين على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، ومرتين في الغرب.

اضف الى معلوماتك ايضا ان الأجتماعات التى تنعقد لحاملى المفاتيح السبعة تنعقد فى غرف محمية بالأقفل الرقمية والماسحات الضوئية كما لا يجوز إستخدام وسائل الأتصال داخل الغرفة

تعد غرفة الأجتماعات لحاملى المفاتيح من أكثر الاجتماعات سرية

  • 929
  • 1,688

Submit your articles

Submit your articles now to Orrec.