Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired هل مياه الصنبور أفضل من المياه المعبأه؟ اكتشف حقيقة الماء! | Orrec

هل مياه الصنبور أفضل من المياه المعبأه؟ اكتشف حقيقة الماء!


الماء أساس الحياة، يجعلنا باردين، منتعشين، يحافظ على رطوبة البشرة، ولكن تكمن مشكلته الأساسية في عدد من التفاصيل المتعلقة بالكمية التي يجب أن نشربها، وطريقة التنقية، وطريقة تخزينه، ما بين تعبئته في الزجاجات البلاستيكية أو الزجاجية..

فيما يلي عدد من الأسئلة وإجاباتها المتعلقة بالمياه ..

ما هي كمية الماء التي يجب أن أشربها؟

توصي هيئة الصحة البريطانية بشرب من ستة إلى ثمانية أكواب من السوائل يوميًا، لكن المشروبات الأخرى تُحسب أيضًا، حيث يمكن أن يساهم الماء والحليب قليل الدسم والمشروبات الخالية من السكر، بما في ذلك الشاي والقهوة، في استهلاكنا اليومي.

ولكن يجب الحد من عصير الفاكهة والعصائر إلى إجمالي 150 مل في اليوم، وأن تستمع إلى جسدك عن طريق الشرب عندما تكون عطشانًا، فالماء دائمًا خيار صحي ويجب أن يكون خيارك الأول.

هل شرب المزيد من الماء يحافظ على نضارة بشرتك؟

في حين أننا لسنا بحاجة إلى الانشغال بشأن الحصول على ثمانية أكواب من الماء النقي، ألا إنه في الوقت نفسه يجب أن نشرب المزيد حتى تظل بشرتنا رطبة وخالية من التجاعيد؟ هذه واحدة من أكثر الأساطير شيوعًا حول المياه.

على الرغم من وجود دليل على أن الجفاف يمكن أن يؤثر على تورم الجلد، فإن شرب المزيد من الماء ليس له تأثير عكسي في منع التجاعيد أو إضافة الرطوبة. لكن لا تدع هذا يمنعك من الحصول على الجرعة اليومية الموصى بها. على الرغم من عدم وجود تأثيرات مُثبتة مضادة للتجاعيد، فإن البقاء رطبًا بشكل كافٍ لن يكون شيئًا سيئًا.

لكن هل من الممكن أن نفرط في الماء؟

قبل بضع سنوات في حدث عائلي، بدأت آرون مارشاند البالغة من العمر 85 عامًا تظهر عليها علامات المرض. "اتصلنا بسيارة إسعاف وكان التشخيص أنها تعاني من نقص الصوديوم. كانت تشرب الكثير من السوائل، وفي حالتها كانت شرب الكثير من الشاي، وهو ما أدى إلى إزالة الصوديوم من جسدها.

لحسن الحظ، تعافت مارشاند لكنها كانت دعوة للاستيقاظ، حيث يمكن أن تحدث حالة تسمى نقص صوديوم الدم نتيجة الإفراط في الماء.

وجدت دراسة في مجلة New England Journal of Medicine أن كبار السن قد يكون لديهم المزيد من العوامل المساهمة التي يمكن أن تزيد من مخاطرهم. هذا ليس شيئًا يحتاج الشخص العادي إلى القلق بشأنه.

مرة أخرى، كقاعدة عامة، استمع إلى جسدك، واشرب حتى تشعر بالعطش وقم بالوصول إلى الأشياء الصافية بدلاً من المشروبات الأخرى حيثما أمكن ذلك.

هل المياه المعبأة أفضل لك من الصنبور؟

أظهر استطلاع جديد أجرته YouGov، أن 42٪ كانوا يشربون المياه المعبأة في المنزل قبل انتشار الوباء، على الرغم من انخفاض هذا الرقم إلى 32٪ خلال فترة الحظر.

يقول الباحث الرئيس بالدراسة: "ما وجدناه هو السبب [الرئيسي] الذي يجعل الناس غير سعداء بشرب ماء الصنبور بسبب المذاق"، وأضاف "هناك الكثير من المواد التي تضر بالطعم والتي توجد في مياه الصنبور لدينا غير ضارة."

هل ستجعل تصفية المياه طعمها أفضل؟

كما أن مياه الصنبور قد تكون آمنة تمامًا وصحية للشرب، ولكن بسبب المحتوى المعدني وأشياء أخرى مثل الكلور، يجد بعض الناس طعمها غير سار، حيث سيحل مرشح المياه هذه المشكلة بشكل جيد للغاية، كما أنه سيعالج طبيعة الماء العسر المرئي.

أتعرف تلك الحثالة على قمة كوب الشاي الطازج؟ على الرغم من أنه ليس ضارًا، إلا أنه ليس فاتح للشهية تمامًا. لذلك، على الرغم من أنه، وفقًا للدراسة، ليس للترسبات الكلسية طعمًا، فإنها توصي بفلتر مياه لأي شخص يعيش في منطقة بها مياه سيئة.

هل صحيح أن إنتاج قنينة ماء يتطلب كمية من الماء أكثر مما تحتوي عليه تلك الزجاجة؟

تشير التقديرات إلى أن البصمة المائية للمياه المعبأة تبلغ حوالي ثلاثة أضعاف حجم الماء الموجود بالفعل في الزجاجة. والبصمة الكربونية الإجمالية ليست أفضل، حيث أن البصمة الكربونية لزجاجة المياه النموذجية تزيد بأكثر من 25 مرة عن تلك الموجودة في لتر من المياه المفلترة.


  • Share

    • 42
    • 1,891