وفقًا للخبراء.. نصائح هامة للنوم خلال موجة الحر المقبلة؟

وفقًا للخبراء.. نصائح هامة للنوم خلال موجة الحر المقبلة؟

تحذر هيئة الأرصاد الجوية في مثل هذا التوقيت من العام من ارتفاع درجات الحرارة المئوية، كجزء من موجة حر غير متوقعة، تضرب البلاد مع بداية فصل الصيف.

مع وضع ذلك في الاعتبار، سيفكر الكثير منا في واحدة من أكبر المشاكل التي تأتي مع الطقس الحار، وهو كيفية الحصول على ليلة نوم جيدة في المساء.

وفقًا للدكتورة نيرينا راملاخان، خبيرة النوم البريطانية، فإن درجة حرارة النوم المثالية للنوم تتراوح بين 16 و21 درجة مئوية على أقصى تقدير.

وتقول راملاخان لصحيفة "إندبندنت" البريطانية : "النوم الجيد في الليل أمر مهم من أجل معالجة المعلومات على مدار اليوم وكذلك لإصلاح الجسم وإعادة توازنه جسدياً وعقلياً".

وتضيف "من الناحية المثالية، لكي ننام جيدًا، يجب أن يكون هناك فرق بسيط في درجة الحرارة بين جسمنا وعقلنا - جسم دافئ ورأس بارد!"

فما الذي يمكنك فعله للحصول على درجة الحرارة المثالية خلال النوم، فيما يلي عدة طرق تساعدك للحصول على درجة الحرارة المثالية للنوم، عندما يكون الجو حارًا:

تجميد الفراش!

ضع فراشك في الثلاجة لمدة دقيقتين (ضعه في كيس بلاستيكي أولاً). إذا لم يكن لديك مساحة كبيرة في الثلاجة أو الفريزر، فيمكن وضع وساداتك الخاصة فقط.

نقاط التبريد

املأ زجاجة بالماء المثلج، وضعها على "نقاط التبريد" في جسمك، والتي تشمل؛ الركبتين والكاحلين والمعصمين والرقبة والأربية والمرفقين، يمكنك أيضًا ملء زجاجة بالماء البارد وتجميدها ونقلها إلى السرير معك.

كما يمكن ملأ زجاجة عطر فارغة بالماء البارد والاحتفاظ بها بجانب سريرك، ورش على وجهك، ومؤخرة رقبتك، وظهر ركبتيك حتى تبرد.

الترطيب بالكريم

رطب قبل النوم مع كريم aftersun أساس الألوا فيرا، والذي يجب الحفاظ عليه بشكل دائم في الثلاجة.

ارتداء ملابس نوم قطنية

استخدم بيجاما من القطن وأغطية رقيقة من القطن الخالص لسريرك، حيث يعد القطن عالي الجودة من مواد الفراش المثالية للنوم؛ لتبقى باردًا لأطول فترة ممكنة.

لا تتناول البروتين
قبل النوم

تأكد من أنك لا تتناول الكثير من البروتين لأن هذا يمكن أن يسخن جسمك بالفعل عن طريق زيادة معدل الأيض، والحرق، ولا تتناول طعامًا حارًا قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل، حيث يمكن أن يجعلك تتعرق.

الحفاظ على التمارين الصباحية

قم بعمل تمرين في الصباح بدلاً من المساء لمنع ارتفاع حرارة جسمك، مع الحصول على حمام بارد خلال الفترة المسائية؛ لخفض درجة حرارة الجسم، حيث سيتفاعل جسمك مع التغير المفاجئ في درجة الحرارة عن طريق الحفاظ على الحرارة.

إغلاق النوافذ

على عكس الاعتقاد السائد، يجب علينا إبقاء النوافذ مغلقة خلال اليوم للحفاظ على برودة المنزل، والحفاظ على الستائر مغلقة أيضًا، وإيقاف تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية في غرفة النوم حيث تنبعث منها الحرارة. أغلق المقابس أيضًا.

شرب الماء بانتظام

شرب الماء بانتظام خلال النهار، ولكن ليس كثيرا في الليل، حيث يجب أن تشرب حوالي نصف لتر قبل النوم، وهو ما سيكون كافياً لإبقائك مرطبًا ويمنعك من الاستيقاظ والذهاب إلى الحمام.

تغيير عادات النوم

يفضل النوم في سرير منفصل عن شريك حياتك لتقليل درجة حرارة الجسم، والنوم في الطابق السفلي، وارتداء جوارب باردة ورطبة أو حتى قميص رطب.

ويمكن أيضًا في هذا الإطار غسل المعصمين والقدمين بالماء البارد قبل النوم.

كما يمكن الاعتماد على الفانيلا المبللة الموضوعة في الثلاجة، حيث تضعها على الفراش لمدة ساعة أو نحو ذلك قبل الذهاب إلى السرير.



  • Share

    • 135
    • 3,034

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.