Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired 15نصيحة فعاله للتعامل مع الغيرة | Orrec

15نصيحة فعاله للتعامل مع الغيرة


15نصيحة فعاله للتعامل مع الغيرة


يمكن أن تفسد الغيرة سلامك وتنهي علاقاتك، يمكن أن يكون أيضًا إشارة لك بأن الوقت قد حان لإجراء تغيير، بدلًا من ترك الغيرة تفسد علاقتك بالآخرين، استخدم مظهرها كسبب لفهم نفسك بشكل أفضل، إذا كنت مضطرًا للتعامل مع غيرة الآخرين، ارسم حدودًا واضحة واحمِ نفسك.


1- افهم مشاعر الغيرة، الغيرة عاطفة معقدة يمكن أن تشمل أشياء أخرى كثيرة: الخوف، والخسارة، والغضب، والحسد، والحزن، والخيانة، والقصو، والإذلال، إذا كنت تشعر بالغيرة، افهم أن هناك العديد من المشاعر الأخرى التي يمكن أن تحدث مع الغيرة، ولكن الغيرة قد تكون العاطفة التي تلاحظها أولاً، اقضِ بعض الوقت في التفكير في مشاعرك.

2- تعامل مع مشاعرك، تعلم كيف تشك في غيرتك في كل مرة تظهر فيها، على سبيل المثال، قل لنفسك: "هل هذه الغيرة لأنني أشعر بالخوف أو الغضب؟ لماذا أشعر بالخوف أو الغضب هنا؟" عندما تبدأ في التساؤل عما يجعلك تشعر بالغيرة في الوقت الحالي، يمكنك البدء في اتخاذ خطوات إيجابية لإدارة المشاعر بشكل بناء، دون سحابة المشاعر السلبية التي تصاحب الغيرة.

قد يكون من الصعب الاعتراف بأنك تشعر بمشاعر سلبية، وقد يكون من المغري إلقاء اللوم على شخص آخر، تجنب هذا بإلقاء نظرة رحمة على غيرتك، انظر إلى كل المشاعر التي تشعر بها في غيرتك، وفكر في سبب لكل منها، على سبيل المثال، إذا شعرت بالغيرة من صديق شريكك فى لحياة، فكر في جميع الطرق التي قد تتناسب بها هذه العواطف في جملة، قد تشعر بالخوف لأنك لا تريد أن تفقد شريكك (وربما لأنك فقدت شريكًا في الماضي)، والحزن على فكرة الخسارة، والشعور بالخيانة لأنك تشعر أن شريكك يدين لك بالاهتمام الكامل، والشعور بالنقص لأنك لست متأكدًا من أنك تستحق الحب.

3- دوّن الذكريات التي ربما زادت من حدة هذه المشاعر، على سبيل المثال، قد تشعر بالخوف من فقدان شريكك لأن انفصالك الأخير كان مؤلمًا حقًا، وكنت خائفًا من تجربة مماثلة.

4- اختر أن تصدق، ثق بالناس الذين تحبهم، اختر الثقة على عدم الثقة، ما لم يكن لديك دليل قوي على أن شخصًا ما يكذب عليك، ثق، لا تتجسس للحصول على أدلة، ولكن خذ من تحب في كلمته، لا يمكن للغيرة أن تؤذي علاقتك إلا إذا دفنتها ولومت مشاعرك على الآخرين.


5- اعتذر واشرح، قل شيئًا مثل: "أنا آسف لإزعاجك بشأن صداقتك مع فلان، ليس الأمر أنني لا أثق بك، كنت أشعر بعدم الأمان فقط، شكرًا لاستماعك لي." غالبًا ما يكون هذا كافيًا لإعطاء كل منكما مساحة لمناقشة ما حدث للتو، الاعتراف بانعدام الأمان لديك والحاجة إلى أن تكون أكثر انفتاحًا معًا بشأن ما تمر به.

يمكن أن تساعدك مشاركة مشاعرك الحقيقية مع صديقك أو شريكك في بناء علاقة أقوى، كما أنه سيمكنه أو يشير إليها عندما تقدم مطالب غيرة غير معقولة، على الرغم من أنها قد تكون عرضة للاعتراف بمشاعر الغيرة، إلا أن العلاقة المبنية على الصدق ستكون أقوى من علاقة مبنية على الخداع.


6- تجنب إلقاء اللوم على الشخص الآخر، فهذا يحدث بسبب شاعرك وأنت وحدك المسؤول عن سلوكك.

التزم بعبارات "أنا" بدلًا من قول أي شيء ينم عن "أنت تجعلني أشعر..." بدلاً من قول، "لم يكن عليك فعل ذلك"، قل "أشعر بالرعب عندما نكون في مكان عام وأنا لا يمكنني التواصل بما أشعر به ".

كن على دراية بأن كيفية إدراكك للمواقف قد تكون مختلفة تمامًا عن الطريقة التي رآها بها الشخص الآخر، التزم بالاستماع عندما يتحدث شريكك، حتى لو كنت لا توافق.

7- احصل على مساعدة، إذا آذيت شريكك جسديًا أو صرخت عليه أو سخرت منه أو طاردته، افصل نفسك عنه على الفور واحصل على مساعدة احترافية، اطلب من طبيبك إحالة لرؤية طبيب نفسي.

8- تعلم الفرق بين الحب والغيرة، الغيرة ليست حبًا والشعور بالغيرة لا يعني أنك واقع في الحب، يخطئ بعض الناس في أن الغيرة هي فعل من أعمال الحب، يميل الأشخاص الذين يشعرون بالغيرة إلى الشعور بعدم الأمان والشعور بالخجل أيضًا.


9- لا تقبل الإساءة، لا تتحمل المسؤولية عن الأشياء التي لم تفعلها، قد يكون من الأسهل الاعتذار ولوم نفسك عندما يُلام عليك سلوك آخر، ومع ذلك، أنت تعرف دوافعك الخاصة.

استمع إلى شريكك بهدوء إذا كان بإمكانه استخدام عبارات "أنا"، ولكن لا تعرض نفسك لوابل من الاتهامات، إذا كان شريكك يقيدك جسديًا أو يؤذيك أو يكسر الأشياء، اتركه.


10- احصل على مساعدة، إذا شعرت بأي شكل من الأشكال بالتهديد من قبل شريك أو شخص آخر غيور منك، ابتعد عنه إذا استطعت، الغيرة هي السبب الرئيسي في جرائم القتل بين الزوجين.

11- الغيرة بين الأشقاء أمر لا مفر منه، حيث سيكون لديهم احتياجات متضاربة وقلق طبيعي بشأن المعاملة غير العادلة، اشرح لهم أن احتياجاتهم مختلفة، وأنه لا يمكن أن يكون كل شيء "متساوٍ"، لأن احتياجاتهم القوية ستظهر في أوقات مختلفة وتحتاج إلى علاج مختلف.

12- امنح أطفالك المساحة والوقت المناسب لهم فقط، إذا كنت تستطيع إعطاء أطفالك غرفًا منفصلة، فافعل، دع طفلك يواصل الأنشطة التي يحبها، يجب أن يكون للأشقاء الأكبر سنًا وقتًا بمفردهم أو مع الأصدقاء دون الحاجة إلى تضمين أخ أصغر دائمًا.

13- وضح أن شخصية كل طفل مهمة، خصص وقت العائلة لأشياء يستمتع بها طفل ولا يستمتع بها طفل آخر، اقضِ وقتًا واحدًا تلو الآخر مع كل طفل عندما تستطيع.

على سبيل المثال، إذا كان أحد الأطفال يستمتع بركوب الدراجة والآخر لا يستمتع بها، خصص وقتًا لراكب الدراجة في الدوران في الحديقة، إذا كان لديك طفلان يحتاجان إلى الإشراف في جميع الأوقات، فاحصل على جليسة أو قُم بتقسيم المهام مع شريكك أو صديق العائلة.

14- ضع جداول، إذا كان أطفالك غالبًا ما يتشاجرون حول دورهم في استخدام عنصر مملوك للعائلة، مثل كمبيوتر محمول أو لعبة، ضع جدولًا زمنيًا يوضح متى يمكن لكل طفل المطالبة به، وبالمثل، إذا أبدى أطفالك الغيرة من انتباهك، فقم بتحديد مواعيد فردية مع كل منهم تشارك فيه في نشاط من اختياره.

15- علم أطفالك أن يكونوا حازمين، علّم أطفالك أن يوضحوا عواطفهم بطريقة مباشرة وحازمة، بدلاً من التمثيل أو لوم الآخرين على ما يشعرون به، اشرح لأطفالك أنه عندما تبدأ الجملة بـ "أنت"، فقد تزيد الأمور سوءًا. بدلًا من ذلك، علم أطفالك أن يبدأوا جمل بـ "أنا" واشرح لهم كيف يشعرون، إذا قال طفلك أنه يشعر بالغيرة، فحاول معرفة المزيد.

على سبيل المثال، إذا عبر أحد أطفالك عن غيرته تجاه أخ أكبر منه، فقد تسأل، "لماذا تشعر بالغيرة؟" قد تعلم أن طفلك يشعر بالغيرة لأنه يعتقد أن الأخ هو أكثر محبة أو أكثر موهبة، سيعطيك ذلك فرصة لطمأنة طفلك وتشجيعه.

إذا عبر أحد أطفالك عن غيرته من مواهب شقيق، فعليك تشجيع طفلك على التفكير في مواهبه بدلاً من إجراء مقارنات مع شقيقه، إذا شعر طفلك أنه ليس لديه أي مواهب، فشجع طفلك على ممارسة هواية جديدة لبدء الاعتزاز به وبنفسه مرة أخرى.




  • Share

    • 31
    • 3,230