Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired 20 نصيحة مهمة للوقاية من فيرس كورونا | Orrec

20 نصيحة مهمة للوقاية من فيرس كورونا







20 نصيحة مهمة للوقاية من فيرس كورونا

من المحتمل أنك قلق حقًا بشأن الفيروس التاجي الجديد كورونا، خاصة إذا كانت هناك حالات مؤكدة بالقرب منك، لحسن الحظ، يمكنك اتخاذ إجراءات لحماية نفسك وعائلتك من الإصابة بالعدوى، أشياء بسيطة مثل البقاء في المنزل كلما أمكن ذلك، وتجنب المرضى، وغسل يديك كثيرًا، وتطهير الأسطح عالية اللمس يمكن أن تساعدك على البقاء جيدًا، إذا كنت تشك في أنك مريض، اتصل بطبيبك أو قسم الصحة المحلي على الفور، ثم ابق في المنزل حتى يطلب منك الرعاية الطبية.

1- اغسل يديك بالماء والصابون لتقليل خطر العدوى، أفضل طريقة للوقاية من الفيروس التاجي هي غسل يديك قدر الإمكان، بلل يديك بالماء الدافئ، ثم ضع كمية متوسطة من الصابون، افرد الصابون لمدة 20- 30 ثاني، ثم اشطف يديكِ تحت الماء الجاري الدافئ.

2- لا توصي منظمة الصحة العالمية فقط بفرك يديك، ولكن تشابك أصابعك وتشابكها بمجموعة متنوعة من الطرق المختلفة للتأكد من أن كل سطح نظيف، استخدم منشفة ورقية جفف يديك بها.

اغسل يديك دائمًا قبل أن تأكل أو تشرب أي شيء، ومع ذلك، من الأفضل أيضًا أن تغسل يديك في أي وقت عندما تكون في مكان عام أو بعد أن تكون بالقرب من شخص تشك في أنه قد يكون مريضًا.

إذا لم تتمكن من غسل يديك، استخدم معقم اليدين الذي يحتوي على 60- 95٪ من الكحول، النسب المئوية للكحول أعلى من 95٪ هي في الواقع أقل فعالية.

3- أبعد يديك عن عينيك وأنفك وفمك، قد تتلامس مع الفيروس التاجي على سطح، مثل مقبض الباب،عندما يحدث ذلك، يمكن أن تبقى الجراثيم على يديك، حتى تتمكن من إصابة نفسك بسهولة إذا لمست وجهك بأيد متسخة، تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.إذا كنت بحاجة إلى لمس وجهك، اغسل يديك أولاً حتى تقل احتمالية إصابة نفسك.

4- ابتعد عن الأشخاص الذين يعانون من السعال أو العطس، بما أن الفيروس التاجي عدوى تنفسية، فإن السعال والعطس من الأعراض الشائعة، بالإضافة إلى ذلك، يؤدي السعال والعطس إلى إطلاق الفيروس في الهواء، مما قد يزيد من خطر الإصابة بالعدوى، ابق على مسافة من الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض عدوى الجهاز التنفسي العلوي.

إذا كان ذلك مناسبًا، اطلب من الشخص الابتعاد عنك، يمكنك أن تقول، "لاحظت أنك تسعل، آمل أن تشعر بتحسن قريبًا، ولكن يرجى الحفاظ على مسافة بعيدة حتى لا أمرض. "

إذا كنت تعرف أن شخصًا ما كان حول مرضى، فمن الجيد أن تنأى بنفسهم عنهم أيضًا.

5- لا تصافح الناس سواء أظهروا الأعراض أم لا، لسوء الحظ، قد ينشر الأشخاص المصابون بالفيروس التاجي المرض حتى لو لم تظهر عليهم أعراض، لحماية نفسك، حد من اتصالك بالآخرين فقط في حالة، ويرجى رفض المصافحة حتى ينتهي تهديد الفيروس التاجي.

قد تقول: "أنا سعيد بلقائك! عادة كنت أصافح يدك، لكن مركز السيطرة على الأمراض يوصي بالحد من الاتصال الشخصي الآن للمساعدة في منع انتشار فيروسات التاجية ".

6- تطهير الأسطح عالية اللمس يوميًا باستخدام منتج يقتل الفيروسات، لسوء الحظ، يمكن للفيروس التاجي أن يبقى على الأسطح، مثل مقابض الأبواب، والحنفيات.،استخدم مناديل مطهرة أو بخاخ لتنظيف هذه الأسطح يوميًا، تأكد من بقاء السطح مبللًا لمدة 10 دقائق تقريبًا حتى يقتل الفيروس بشكل فعال، هذا يحد من خطر بقاء الفيروس على الأسطح.

في منزلك، قم بتطهير مقبض الباب الأمامي والحنفيات.

في العمل، نظف الأسطح التي يميل الناس إلى لمسها، مثل مقابض الأبواب ودرابزين السلالم والطاولات وعدادات الأسطح.

يمكنك أيضًا صنع مطهر بخلط كوب واحد (240 مل) من المبيض مع 1 جالون (3.8 لتر) من الماء الدافئ.


7- حاول ألا تقلق كثيرًا إذا لم تكن في خطر حقيقي، انتشرت الخرافات حول الفيروس التاجي على وسائل التواصل الاجتماعي، مما تسبب أحيانًا في خوف غير ضروري، احصل على الحقائق حول الفيروس التاجي من مصدر موثوق، بالإضافة إلى ذلك، من المفيد التحقق من مصادرك قبل اتخاذ أي قرارات.

في حين أن هذه السلالة الجديدة من الفيروس التاجي نشأت في الصين، فهي ليست مرتبطة بالشعوب الآسيوية، لا تتعامل مع شخص ما بشكل مختلف أو تنأى بنفسك عن شخص آخر لأنه آسيوي، عامل الجميع بلطف وتذكر أن أي شخص يمكن أن يصاب.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، لا يمكنك الحصول على الفيروس التاجي من البريد أو المنتجات التي نشأت في الصين.

كما تنفي منظمة الصحة العالمية أن هناك أطعمة محددة تمنع الإصابة بفيروسات التاجية.

8- ابق في المنزل قدر الإمكان حتى تبعد نفسك عن الآخرين، ربما سمعت عن "الإبعاد الاجتماعي" أو "الإبعاد الجسدي" الذي يمكن أن يساعد في الحد من انتشار الفيروس. لممارسة التباعد الاجتماعي، اترك منزلك فقط للضروريات، مثل إعادة تخزين البقالة أو الذهاب إلى العمل، إذا كان بإمكانك العمل أو القيام بواجبك الدراسي في المنزل أيضًا، لا تخرج لتناول الطعام أو المشاركة في الأنشطة الترفيهية، مثل الذهاب إلى السينما.

من خلال الابتعاد الاجتماعي، تقلل من احتمالية تعرضك للفيروس، إذا قام الجميع بذلك، فلن ينتشر الفيروس بسهولة.

إذا كنت في مجموعة معرضة لخطر الإصابة بمضاعفات، فمن المهم جدًا البقاء في منزلك قدر الإمكان، يتم اعتبارك عرضة لخطر كبير إذا كان عمرك 65 عامًا أو أكثر، أو إذا كان لديك جهاز مناعي ضعيف، أو لديك حالة صحية مثل أمراض القلب أو الربو.

9- حصر المجموعات بـ 10 أو أقل إذا كنت تتواصل اجتماعيًا، قد تقرر الاستمرار في رؤية العائلة أو الأصدقاء، ولكن تدرك أنه لا يزال هناك خطر من نقل الفيروس، حتى الأشخاص الذين ليسوا في مجموعات عالية الخطورة لا يزال بإمكانهم الإصابة بالفيروس ونشره للآخرين.

10- حافظ على مسافة 6 أقدام (1.8 م) بينك وبين الآخرين عند الخروج. قد تحتاج إلى مغادرة منزلك للتسوق لشراء البقالة أو الحصول على هواء نقي، لحماية نفسك أثناء الخروج، تأكد من أنك لا تقترب كثيرًا من الآخرين، بشكل عام، احتفظ بدائرة مساحتها 6 أقدام (1.8 م) حولك.

11- إذا كان شخص ما يقترب منك كثيرًا، فابتعد عنه وتفضل بتذكيره بأن منظمة الصحة العالمية توصي بالحفاظ على فجوة 6 أقدام (1.8 م).

20 نصيحة مهمة للوقاية من فيرس كورونا


12- ارتدِ قناعًا أو قطعة قماش على أنفك وفمك عندما تكون في الأماكن العامة، يوصي مركز السيطرة على الأمراض بارتداء أغطية من القماش عند توقع لقاء الآخرين في الأماكن العامة، مثل عندما تذهب إلى متجر البقالة أو تستخدم وسائل النقل العام، أغطية الوجه ليست بديلاً عن البعد الاجتماعي.

تهدف أغطية الوجه القماشية إلى المساعدة في منع انتقال الفيروس من الناقلات التي ليس لها أعراض.

قد ترغب في خياطة قناع قماش بسيط بنفسك.

في بلدان أخرى، استشر هيئة الصحة المحلية حول ما إذا كان من المستحسن استخدام أقنعة القماش أو معدات الحماية الأخرى لمنطقتك.

13- قم بارتداء معدات واقية يمكن التخلص منها مع توفير الرعاية، ارتدي قفازات يمكن التخلص منها وقناع للوجه وثوبًا ورقيًا قبل أن تعتني بالشخص المريض، عندما تغادر غرفتهم، أخلع ملابسك الواقية وألقها في كيس قمامة بلاستيكي، لا تعيد استخدام ملابس الحماية لأنك قد تتلامس مع الفيروس عن طريق الخطأ.

ينتشر الفيروس التاجي في الهواء ويمكنه أن يبقى على ملابسك، لذا احمي نفسك قدر الإمكان.

14- لا تشارك الأدوات المنزلية مع الشخص المصاب، يمكن للفيروس التاجي أن يبقى على أشياء مثل الأكواب والأطباق والأواني والمناشف، استخدم عناصر منفصلة لكل فرد من أفراد الأسرة أثناء مرض شخص ما، وإلا فقد تنشر العدوى عن طريق الخطأ.

15- اغسل كل الملابس على الساخن لتطهيرها، يمكن أن تحمل الملابس والفراش والمناشف جميعًا فيروسات تاجية، لذا من المهم غسلها جيدًا، ضع الغسالة على أفضل إعداد وقم بقياس كمية المنظف الموصى بها لحجم الحمولة، بعد ذلك، اغسل ملابسك في الوضع العادي أو الشاق، وفقًا للطراز الخاص بك.

إذا كان ذلك آمنًا للأقمشة الخاصة بك، أضف غطاءً مليئًا بالمبيض أو المبيض الآمن لتعقيم الغسيل.

16- افتح نافذة لتهوية الغرفة إذا سمح الطقس بذلك، نظرًا لأن الفيروس التاجي ينتقل عن طريق الهواء، فأنت أكثر عرضة للإصابة بالعدوى أثناء مشاركة مساحة مع شخص مريض، قد يساعد تهوية الغرفة على تنقية الهواء، مما قد يقلل من خطر الإصابة بالفيروس، افتح النافذة أو قم بتشغيل مكيف الهواء إن أمكن.

لا تفتح نافذة إذا كانت السماء تمطر أو كانت درجة الحرارة باردة أو ساخنة بشكل غير مريح.

17- اطه اللحم والبيض جيدًا لتقليل خطر العدوى، قد تنتقل الفيروسات التاجية من الحيوانات إلى البشر، لذا من المهم طهي المنتجات الحيوانية جيدًا لقتل أي جراثيم، اتبع التعليمات الخاصة بنوع اللحم أو البيض الذي تطهيه، وتحقق من درجة الحرارة الداخلية للطعام باستخدام مقياس حرارة الطعام قبل تناول الطعام.

18- الحد من الاتصال مع الحيوانات الحية لتقليل خطر انتقال العدوى، لا تخاطر بالتعامل مع حيوان قد يكون مريضا، تجنب التعامل مع الحيوانات الحية إلا إذا كنت تعمل مع الحيوانات أو تعتني بالحيوانات الأليفة، إذا كان يجب عليك التعامل مع حيوان آخر غير حيوانك الأليف، فالمسه بأقل قدر ممكن.

حيوانات المزرعة والخفافيش هي مصادر العدوى الأكثر احتمالا.

19- اغسل يديك فورًا بعد التعامل مع الحيوانات الحية إذا لزم الأمر، أنت لا تريد أن تبقى الجراثيم من الحيوانات على جلدك، بلل يديك وضع صابونًا خفيفًا، قم برش الصابون على يديك لمدة 30 ثانية، ثم اشطفه بالماء الدافئ، جفف يديك بمنشفة نظيفة وجافة.

إذا كنت تتعامل مع العديد من الحيوانات، فغسل يديك بين الحيوانات في حالة مرض أحد الحيوانات، بهذه الطريقة لن تصيب الحيوانات الأخرى عن طريق الخطأ.


20- اتصل بطبيبك أو قسم الصحة إذا كنت تعتقد أنك مصاب بفيروس كورونا، إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وضيق التنفس، ابق في المنزل واتصل بطبيبك أو قسم الصحة للاستفسار عن اختبار فيروسات التاجية، سيسألك طبيبك عما إذا كنت قد سافرت مؤخرًا، أو كنت قد زرت منطقة موبوءة، أو ربما اتصلت بشخص قد يكون مصابًا بفيروس كورونا، إذا كان طبيبك يعتقد أنك بحاجة إلى اختبار فيروسات التاجية، فسوف يمنحك تعليمات حول المكان الذي ستذهب إليه، في غضون ذلك، ابق في المنزل حتى لا تخاطر بإصابة الآخرين.

الأعراض الأكثر شيوعًا لـ COVID- 19 هي الحمى والسعال وضيق التنفس، ويبلغ بعض المرضى أيضًا عن أعراض تنفسية أخرى.

نصيحة: إذا ذهبت إلى عيادة طبيبك، فتأكد من ارتداء قناع للوجه لمنع انتشار العدوى لمن يعانون من ضعف في جهاز المناعة، أخبر مقدم الخدمة عن أي أعراض جديدة للحمى أو صعوبة في التنفس.





  • Share

    • 255
    • 7,704