26 نصيحة لقضاء وقت فراغك بطريقة صحيحة

عندما يكون لديك بعض وقت الفراغ، جرّب الأنشطة التي تساعدك على الاسترخاء، أو ممارسة بعض التمارين، أو تعلم شيء جديد، قد تقرأ كتابًا أو تشاهد فيلمًا، أو تسترخي في حمام ساخن، أو تقوم بالتنزه، هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك تجربتها أيضًا، مثل اليوجا أو تعلم لغة أو تجربة وصفة طعام جديدة، اختر أيهما يبدو الخيار الأكثر إمتاعًا ويناسب جدولك، سواء كان لديك خمس دقائق أو خمس ساعات. 

26 نصيحة لقضاء وقت فراغك بطريقة صحيحة

1-الاسترخاء في حمام دافئ

املأ حوضك بالماء الدافئ، وتأكد من أن درجة الحرارة ليست ساخنة جدًا بالنسبة لك، اسكب جل الإستحمام لملئ الحوض بالفقاعات، سوف تشعر بالراحة في هذا الوقت، إستمر في هذه الجلسة لمدة نصف ساعة.

2-الاستماع إلى الموسيقى والرقص

 قم بتشغيل قرص DVD المفضل لديك أو قُم بوضعه على قائمة تشغيل، ارفع مستوى الصوت واتّبِع الإيقاع، وإستمع إلى الموسيقى بإستمتاع،

2-قُم بالتأمل

قُم بالجلوس بشكل مستقيم وخُذ بعض الأنفاس العميقة، إملأ رئتيك بالهواء، وقم بالزفير بأقصى ما تستطيع، كرر هذا لمدة خمس أو عشر دقائق، ركز على أنفاسك حتى ينتهي الوقت، التنفس العميق سيجعلك تسترخي وتشعر بالراحة.

3-قُم بأخذ غفوة

هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت مشغولًا أو متعبًا من يومٍ طويل، يمكنك أخذ قيلولة لمدة 20 دقيقة أو نصف ساعة.

4-شاهد فيلم

 قم بتشغيل فيلم كلاسيكي أو فيلم لم ترهُ من قبل، استخدم أقراص DVD أو جرب خدمات البث مثل Netflix، يمكنك أيضًا مشاهدة برنامج تلفزيوني إذا كنت تفضل ذلك، إذا كان لديك الوقت، يمكنك مشاهدة برنامجك المفضل.

5-إبدأ مشروعًا

ابحث عن أنشطة عبر الإنترنت، مثل صُنع ديكورات منزلية أو صناعة هدايا مخصصة أو إعادة استخدام الملابس القديمة، حاول أيضًا صنع المجوهرات أو الرسم.

يُمكنك أيضًا شراء كتب التلوين وملء الصفحات، هناك الكثير من خيارات كتاب التلوين بناءً على عُمرك، احصل على أقلام ملونة أو أقلام ملونة.

6-اقرأ كتاب

 القراءة تساعدك على الاسترخاء، احصل على كتابك المفضل وابدأ القراءة للاسترخاء وقضاء الوقت.

7-اخرج مع أصدقائك

 احصل على وجبة غداء في مطعم جديد، استمتعي بيوم مع صديقاتِك في رحلة إلى صالون الأظافر والمساج، مشاهدة فيلم مع تناول الفيشار، قضاء بعض الوقت مع بعض الأصداقاء، أو دعوتهم جميعًا

8-اذهب للتسوق

 قم بزيارة أحد مراكز التسوق أو المتاجر أو متجر البقالة، حافظ على إنفاقك في حدود الميزانية، يمكنك أيضًا القيام بذلك أثناء قضاء الوقت مع الأصدقاء أو العائلة.

9-تصفح الانترنت

 استكشف الإنترنت من خلال تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، أو البحث عن شيء يثير الاهتمام، أو قراءة مقالات إخبارية أنيقة، استخدم Google لمعرفة المزيد حول الأشياء التي تهمك، مثل اتجاهات الموضة أو الوصفات الجديدة أو الأحداث الحالية.

10-زيارة مدينة قريبة

 سافر إلى مدينة خلال ساعة أو ساعتين من المكان الذي تعيش فيه، وقضاء اليوم هناك، جرب مطعمًا، وتجول في المتاجر، وجرب متحفًا أو معرضًا، استكشاف شيء جديد فهى طريقة مثيرة وممتعة لقضاء بعض الوقت.

11- تزيين المنزل لقضاء العطلات القادمة

 بناءً على الوقت من السنة، ابحث عن ديكورات للعُطلة التالية وقم بتعليقها حول منزلك، فالأعياد أوقات رائعة للتزيين.

12-ممارسة الرياضة والحصول على نشاط

يمكنك المشي أو الركض حول منطقتك، لمدة 20 إلى 30 دقيقة على الأقل، يمكنك أيضا الذهاب إلى الحديقة، يمكنك الذهاب من طريق معين و تعود من الاتجاه المعاكس من حيث بدأت
.

13-الذهاب في نزهة

 توجه إلى حديقة قريبة وابحث عن ممر للتنزه، الخروج في الطبيعة هو وسيلة رائعة لقضاء وقت فراغك أثناء ممارسة الرياضة أو استكشاف مكان جديد.

14-تمرينات

جرب صف التمرين مثل اليوجا، يمكن أن يكون الفصل وسيلة ممتعة وتفاعلية لتعلم تمرين جديد، دروس اليوجا يمكن أن تجعلك تسترخي، يمكنك أيضًا تجربة فصول أخرى مثل الزومبا.

15-انضم لفريق رياضي

يمنحك هذا وسيلة لقضاء وقت فراغك باستمرار كل أسبوع، لن تمارس التمارين الرياضية فحسب بل تقابل أيضًا أصدقاء جدد وتتعلم كيف تكون روح الفريق.

16-الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية

 يمكن أن تكون الصالة الرياضية فرصة لك لقضاء بعض الوقت في الصباح، أو يمكنك الذهاب بعد المدرسة أو العمل، حاول القيام بتمارين القلب والأوعية الدموية، وكذلك بناء العضلات مع الأوزان أو الآلات.

17-التمارين في المنزل

 قم بتشغيل DVD للتمرين أو شاهد مقطع فيديو عبر الإنترنت، هناك الكثير من مقاطع الفيديو التي يمكنك الاختيار منها، مثل التدريب على الدائرة أو اليوغا أو البيلاتس، يمكنك أيضًا مشاهدة مقاطع الفيديو التي تركز على أجزاء معينة من الجسم، مثل البطن أو الصدر أو الذراعين.

18-تعلم شيء جديد

مارس لغة جديدة استخدم المراجع مثل الكتب أو تطبيقات الهاتف أو مواقع الويب لمساعدتك في تعلم الكلمات وتجربتها بلغات مختلفة، يمكنك أيضًا الحصول على معلم أو أخذ دروس في اللغة، جرب الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية أو الصينية أو اليابانية.

19-الاستماع إلى بودكاست

 توجد مواد إذاعية على مجموعة متنوعة من الموضوعات، من الطبخ إلى الفن والتاريخ وحتى الرياضة، يمكنك الاستماع إلى ملفات podcast على تطبيقات الهاتف مثل YouTube أو عبر الإنترنت، ابحث عن مطرب تحبه واضغط على تشغيل وإستمتع بسماع موسيقاك المفضلة.

20-اذهب الى المكتبة

 يمكنك البحث عن كتاب جديد ومثير للاهتمام، واستعارة أشياء مثل الأقراص المدمجة والأفلام والكتب الإلكترونية، الجلوس والقراءة، أو إحضار الكمبيوتر المحمول الخاص بك وإنجاز بعض الأعمال الشخصية، مثل الميزانية أو الجدولة.

21-زيارة متحف الفنون أو التاريخ

 بينما تعد المتاحف وجهات شهيرة وممتعة، يمكنك أيضًا تعلم الكثير عند زيارة واحدًا منها، اختر موضوعًا ترغب في معرفة المزيد عنه، مثل الفن الحديث، أو تاريخ الحرب الأهلية، أو الحيوانات، وقم بزيارة متحف بالقرب منك يعرض القطع الأثرية.

22-ابحث عن وصفة جديدة وجربها

تعلم كيفية صنع طبق جديد أو حلوى لذيذة، استخدم كتب وصفات أو ابحث عن كتاب واحد عبر الإنترنت، يمكنك استخدام المكونات التي لديك بالفعل في المنزل، أو الذهاب للتسوق لشراء مكونات الوصفة.

23-مشاهدة فيلم وثائقي

 ابحث عن فيلم يبدو مثير للاهتمام على أقراص DVD أو Netflix و عبر الإنترنت، يمكن أن تستغرق الأفلام الوثائقية 20 دقيقة أو ساعتين حسب الموضوع والمخرج، يمكنك تعلم أشياء مثل السير الذاتية عن السياسيين أو الاستكشافات في الغابات أو اللحظات المثيرة للجدل في التاريخ.

24-زراعة حديقة منزلك

 يعتبر تعلم بدء زراعة الحديقة وسيلة ممتعة لقضاء وقت فراغك، وستكون قادرًا أيضًا على زراعة المنتجات لاستخدامها أثناء الطهي، ابدأ بأشياء بسيطة مثل الأعشاب، أوقُم بزراعة مجموعة متنوعة من الخضروات، في كلتا الحالتين، سوف تزرع المكونات الخاصة بك لاستخدامها في المطبخ.

25-القيام بإنهاء الواجبات المنزلية

قد لا يكون الأمر ممتعًا للغاية، لكنك ستشعر بتحسن كبير إذا تخلصت من هذه المهام امزعجة فى وقت مبكر.

26-ركوب الدراجات

يمنحك ركوب الدراجة شعورًا مشابهًا جدًا للمشي، فهذه العملية فقط أسرع بكثير،فوائدها للجسم أيضا أكبر من المشي، يمكنك زيارة أماكن مثيرة للاهتمام بالدراجة حيث يستحيل الوصول إليها بالسيارة، إنها وسيلة نقل نظيفة ومفيدة لجسم الإنسان.



  • Share

    • 395
    • 6,344

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.