Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired 5 شائعات مخيفة عن قصر البارون: | Orrec

5 شائعات مخيفة عن قصر البارون:

بني البارون إدوارد إمبان ذلك القصر في قلب مصر الجديدة، ولم يخطر في باله أن المكان الذي بناه بنفسه سوف يصبح في يوم من الأيام وكر للأساطير والشائعات التي ليس لها أي أساس من الصحة؛ فإذا كان البارون إدوارد على قيد الحياة اليوم، لكان شعر بالحزن الشديد بسبب تلك الشائعات الغريبة والمخيفة التي تقال عن قصره على مر السنين. 

5 شائعات مخيفة عن قصر البارون:

تاريخ بناء قصر البارون: 

تم بناء هذه التحفة المعمارية في عام 1910 والذي بناها هو رجل الأعمال البلجيكي وعالم مصريات هاوي يُدعى البارون إدوارد إمبان، وقد قام ببناء مدينة مصر الجديدة بأكملها وكان هدفه تزويد مصر بمدينة فاخرة ومتميزة ترفيهية، وقد تم بناء هليوبوليس بطرق واسعة وتحتوي على منازل وشقق وفيلات مصممة بطريقة مبتكرة ورائعة تجذب مجموعة متنوعة من الطبقات الاجتماعية المختلفة، كما أنها بها العديد من المحلات التجارية والفنادق بجانب المرافق الترفيهية مثل ملاعب الجولف والمتنزهات وحلبات السباق، والخدمات متاحة ومتوفرة بتلك المدينة الجميلة من مصارف المياه والكهرباء وغيرها من الخدمات الضرورية. 

ويعتبر قصر البارون قصر أسطوري وقطعة معمارية متميزة ليس فقط في تصميمه الرائع ولأنه الأكثر شهرة من خلال الأساطير والثرثرة التي تدور حوله، وقد بناه إدوارد عند وصوله من الهند إلى مصر بعد افتتاح قناة السويس، وذلك في الفترة بين 1852 و1929 وموقعه بالتحديد في شارع العروبة قبالة شارع صلاح سالم ومحاط بالعديد من الشوارع المعروفة من حوله مثل شارع حسن صادق وشارع ابن بطوطة في مصر الجديدة، في محافظة القاهرة. 

5 شائعات مخيفة عن قصر البارون:

ما هو سبب بناء قصر البارون؟

بدأت فكرة بناء قصر البارون في الصحراء شرق القاهرة؛ فقد أراد إمبان أن يبني ضاحية كبيرة وبدأ بالفعل في بناء العديد من المباني والمترو الذي يعرف حالياً باسم مترو مصر الجديدة وهو يربط قلب العاصمة بالقصر، وأصبحت محطة القطار تحت إشراف المهندس البلجيكي إندريه بارشلو، بجانب بناء فندق ضخم وأصبح في وقتنا هذا أحد القصور الرئاسية للحكومة المصرية، صمم القصر على نفس نمط التصميمات المعمارية في الحضارة الهندية في معبد أوريسا ومعبد أنجكورات في مدينة كمبوديا الهندية؛ فقد اعتمد المهندس المعماري إلكسندر مارسيل على تلك التصميمات المعمارية المميزة، وقد شارك في تزيين القصر من الداخل المهندس المعماري جورج لويس. 

وكانت تعتبر مصر الجديدة في ذلك الوقت عبارة عن صحراء؛ فقد قدم إمبان في هذه الفترة فكرته للحكومة المصرية في إنشاء حي في الصحراء شرق القاهرة، وحدد اسم مصر الجديدة والتي تعني مدينة الشمس، وفكر أيضاً في ربط الحي أو المدينة الجديدة بالقاهرة، ولجذب أكبر عدد من السكان للعيش بها؛ فكلف المهندس البلجيكي أندريه برشلونة والذي كان يعمل مع شركة مترو في باريس بفكرة إنشاء خط مترو داخل الحي. 

والجدير بالذكر أن قصر البارون قد صمم على قاعدة خرسانية خاصة تسمح له بالتحول على مدار الساعة وتدخله الشمس في جميع القاعات والغرف من جميع الاتجاهات؛ فيعتبر قصر البارون واحد من أفخم القصور في مصر والعالم أجمع.

5 شائعات مخيفة عن قصر البارون:

ما هي الشائعات والأساطير التي قيلت عن القصر؟ 

من وقت للأخر تنتشر العديد من الشائعات والأساطير الغريبة والمخيفة حول ذلك القصر ومن ضمن هذه الأساطير الأتي:

5 شائعات مخيفة عن قصر البارون:

أصوات وصرخات مستمرة في الليل داخل القصر، والصراخ بلغة أجنبية يسمعها الحراس على المباني المجاورة ولكن لا يفهمون منها شئ، وعندما تنتشر تلك الشائعة يفسرونها الناس على أنه صوت البارون نفسه أو شبحه يقاتل مع أخته والذي قد مات في القصر قبل 100 عام. 

• وفي عام 1997، بدأ بعض الشباب الذين يطلق عليهم عبدة الشيطان بالتسلل إلى القصر في الليل وإقامة الحفلات وقد ظن البعض أنهم شياطين يسكنون القصر، ولكن في الحقيقة هي كانت مغامرة صغيرة من قبل الشباب المراهقين المتحمسين للموسيقى والحفلات الصاخبة.

5 شائعات مخيفة عن قصر البارون:

• البارون كان لديه غرفة خاصة داخل القصر وكانت هناك العديد من الأقاويل التي تشير إلى أنه كان يمارس بعض الطقوس المخيفة والغريبة بها، وفسر الكثير من الناس ذلك بأنه هو السبب الرئيسي وراء اللعنات والظواهر الغريبة المحيطة بالقصر.

• يوجد أقاويل من العديد من الناس وخاصة الجيران بأنهم يسمعون بشكل مستمر ودائم أصوات عالية لأشخاص يتحدثون داخل القصر ويسمعون صراخ وأصوات نقل الأثاث كل يوم، بجانب رؤيتهم لأضواء الفناء الخلفي تضئ وعلى الرغم من عدم وجود أحد داخل القصر ولا حتي حارس له. 

5 شائعات مخيفة عن قصر البارون:

• يعتقد الناس أن القصر مكان مسكون للفترة الطويلة التي تم التخلي فيها عن القصر بالإضافة إلى وفاة أخت البارون المريضة وهو يحاول التواصل معها بعد وفاتها وسماحه للأرواح بالدخول إلى القصر. 








  • Share

    • 140
    • 2,619