6 أشياء يجب على الزوجة ألا تقولها لزوجها

ﻧﻌم، ﻧﻌﻟم أﻧه ﯾﻧﺑﻐﻲ أن ﺗﺷﻌرى ﺑﺣرﯾﺔ ﻓﻲ اﻟﺗﺣدث ﻋن أي ﺷﻲء ﻣﻊ زوﺟك، وﻟﮐن ھﻧﺎك ﺑﻌض اﻟﮐﻟﻣﺎت أو اﻟﺷﮐﺎوى أو اﻟﺟﻣل اﻟﺗﻲ ﻻ ﯾﻧﺑﻐﻲ أن ﺗﺧرج ﻣن ﻓﻣك ﺣﺗﯽ ﻋﻧدﻣﺎ ﺗﺷﻌرى بالغضب, يجب أ تعرفى أن هذه الكلمات سوف تضر زواجك,  كما أنه سيؤذي مشاعر زوجك ويحتمل أن يكسر الأساس الذي بنيت عليه زواجك, فكرى قبل أن تتحدثى لأن كلماتك سيعرض زواجك للخطر، لذا تذكرى ألا تقولى هذه الأشياء لزوجك:

6 أشياء يجب على الزوجة ألا تقولها لزوجها

1. شيء عن الندم على زواجك:

عندما تكونى مشغولة بالأعمال المنزلية، في حين أن أصدقائك فى حفلة وقد تقولين شيئاً مثل "أتمنى لو كنت عزباء"، أو عندما يفشل زوجك في تلبية توقعات معينة لك، فقلت "أتمنى لو لم أتزوجك أبداً ", إن التعبير عن رغباتك في أن تكونى عزباء و نادمة على الزواج من زوجك سيجعله يشعر وكأنه فشل في هذا الزواج, إنه شئ مؤلم وعديم التأثير، لأنه حتى في الأوقات السيئة يجب أن تلتزمى بالتزامك تجاه زوجك بدلاً من التفكير في الطريقة التي ستشعرين بها بشكل أفضل بدونه.

2. مقارنة زواجك  بزواج الآخرين:

عادة ما يكون العشب أكثر خضرة على الجانب الآخر، لذلك قد تميلين إلى المقارنة بين زوجك وزوج آخر بقولك شيئًا مثل: "زوجتى أخذها زوجها فى زيارة إلى باريس للاحتفال بالذكرى السنوية، التي يجب أن تكون لطيفة". "أو" لماذا لا تكون أكثر شبهاً بزوجها؟ دائما ما يساعد في جميع أنحاء المنزل, "الحقيقةهى أن كل زواج له صعود وهبوط خاص به وليس هناك زواج مثالي", الزوجان اللذان يبدو أنهما يملكان كل شيء قد يواجهان مشاكل زوجية من حين لآخر, لذا ، توقفى عن التركيز على حياة الآخرين والعمل على علاقتك مع زوجك حتى يتسنى لكما بذل قصارى جهدهما لتلبية توقعات كل منكما.

3. الإهانات لأسرته أوأصدقاءه:

 يجب أن تحاولى أن تمسكى لسانك قبل أن تقولى شيئًا مثل "كيف يمكنك أن تكون صديقًا مع فلان؟ إنه ساذج!" أو "لن أذهب إلى هذا التجمع العائلي، لا أستطيع تحمل أمك", إذا كان لديك أي مشاكل مع أقاربه، فيجب أن تشرحى السبب وراء ذلك، ونأمل أن يفهم لماذا تشعرى  بطريقة معينة ناحيتهم. 

4. ذكر علاقات سابقة:

تخيلى مدى الأذى الذى سيكون إذا عقدتى مقارنة بين زوجك وبين شخص من علاقة سابقة, لا تقول أبداً أشياء مثل، "سبق أن أشتري لي الأزهار كل شهر" أو " كان يفعل ذلك من أجلي", لأنه ببساطة شئ مزعج وغير لطيف, ركزى على علاقتك الحالية واتركى الأشخاص السابقين فى حياتك خارج المعادلة, بدلاً من عقد المقارنات ، كونى بنّاءًة وقولى, "سيكون من الرائع إذا كنت تستطيع مساعدتي في هذه الأشياء."

5. الإستهانة بهواياتهم أو مهنتهم:

يحب أن تحترمى زوجك دون قيد أو شرط أو قول أشياء مسيئة عن أشياء يفتخرون بها، مثل هواياتهم أو مهنتهم، سوف يجعلهم يشعرون بالضعف فقط, قد يبدو الأمر تافهاً بالنسبة لكى، لكن اهتمام زوجك الشخصي أو مهنته جزء كبير من هويته, لذا، فإن الهجوم على هاتين النقطتين في حياته قد يبدو كإهانة لشخصيته كلها, حاولى أن تنظرى إلى هذه الأشياء من وجهة نظره, كونى داعمة وتعطي انتقادات بناءة للإهتمامات التي تعتقد أنه يستطيع تطويرها.

6. الأشياء التي تجعله يشعر بالغباء:

قد لا يكون موفقا في المطبخ، ويحب أن يعطي أفكارًا سخيفة أو ينسى أحيانًا مكان تركه للمفاتيح، لكنك لست بحاجة إلى أن تكوني شديد الحساسية لدرجة تجعلك تشعريه بالغباء, الجمل مثل "كيف يمكنك أن تفشل في هذا؟ استخدم عقلك!" ، "هذا كل خطأك"، أو بسيطة "هذه فكرة غبية"، هي كلمات غير منتجة، يمكن أن تؤثر أيضًا أو تقلل من تقديره لذاته, بدلا من توبيخه, قومى بمشاركته لإيجاد الحلول معا.

وأخيرا فإن العلاقة الزوجية ينبغي أن تقوم قائمة على المودة والتراحم فالكلمة الطيبة صدقة والغرض الأسمى من الزواج هو السكنى والراحة النفسية ولا يتحقق هذا إلا بالاحترام المتبادل بين الطرفين واحترامك لزوجك وعدم التقليل من شأنه سيدفعه لاحترامك بالتبعية وعلى النقيض فإن تسرب عدم الاحترام إلى العلاقة الزوجية سينبني عليه عواقب وخيمة لن يعرف أي من الطرفين نتائجها في الوقت الحالي بل ستتراكم لتصبح كالجبال في المستقبل. 

 

  • 88
  • 5,937
  • Share

Submit your articles

Submit your articles now to Orrec.

Share