7سلبيات غير متوقعة تحدث بسبب الذكاء الشديد

قد تفترض أن وجود معدل ذكاء مرتفع يبعث على السخرية وانه سيأتي مع مجموعة من الامتيازات فعلى سبيل المثال، لن تضطر إلى الدراسة بجد للاختبارات وبمجرد ما ستقرأ عن المفاهيم المعقدة ستقوم بفهمها على الفور وستكون قادرًا على تولي وظائف صعبة ولكن بالرغم من ان امتلاك اليد العليا في الذكاء قد يمنحك ميزة في بعض المناطق، مثل حل الكلمات المتقاطعة و الفيزياء الكمومية، الا انه قد يفسد حياتك   وعندما نفكر في ذكاء عالٍ للغاية، فإن أول رابطة لنا هي أعظم عقول العلوم مثل آينشتاين أو تسلا وإن ارتفاع معدل الذكاء يكون أمرًا جيدًا، على الأقل من منظور رجل عادي ولكن هل من الممكن أن يكون للذكاء العالي عيوب وسلبيات قد تؤثر علي الذين يتميزون بالذكاء الشديد. 

7سلبيات غير متوقعة تحدث بسبب الذكاء الشديد

وفيما يلي  7 سلبيات غير متوقعة قد تحدث لك بسبب الذكاء الشديد ومنها


7سلبيات غير متوقعة تحدث بسبب الذكاء الشديد

1. الشعور بالقلق المستمر والوحدة

يميل الأشخاص الأذكياء عمومًا إلى العيش في حالة قلق مستمرة. وفقًا للدراسات نجد إن الطلاب الذين يعانون من معدل عالي في معدل الذكاء يعانون كثيرًا من القلق خلال اليوم وهذا القلق هو عادة من المشاكل اليومية الهامة ويميل هؤلاء الطلاب إلى التفكير أكثر في الأحداث السلبية خلال اليوم ولا يستمتع هؤلاء الأشخاص بكل محادثة يقومون بها ولهذا السبب، يشعرون بشعور خطير بالوحدة وإذا لم يتمكنوا من تكريس حياتهم لشيء ما، فإن الحياة لا معنى لها بالنسبة لهم ولهذا السبب، فإن هؤلاء الناس لديهم ميل للذهاب إلى مراحل الانتحار. 


2. كلما عرفت أكثر، كلما أدركت أنك لا تعرف ذلك

مع كل ما تتعلمه، ستدرك باستمرار كم انت يجب ان تتعلم اكثر، فلن يكون لدىك فهم كامل لأي شيء، وبمجرد أن تدرك ذلك، يبدأ سعيك وراء المعرفة وستتابع قدر ما تستطيع من المعرفة، ولكن في النهاية سيكون هناك دائمًا إحباط أساسي من حقيقة أنه لا يوجد ما يكفي من الوقت في العالم لتستوعب كل شيء وعلى الرغم من ذكائك المرتفع نسبيًا، فقد تشعر بالإرهاق من الشئ الذي لا تعرفه، وتشعر بالإحباط بسبب قلة معرفتك في المقارنة. 


3. أن تكون ذكيا يمكن أن يؤدي في الواقع إلى ليال بلا نوم:

إذا حصلت على معدل ذكاء أعلى، فربما تفكر في أشياء أكثر من تلك التي تفتقر إلى مستوى ذكائك، من تحليل كل كلمة من محادثة سابقة، إلى تقييم النتائج المحتملة للمواقف المستقبلية، إلى الذعر حول السياسة، فعقلك النشط المفرط يمكن أن يمنعك بالفعل من الحصول على نوم ليالي كثيرة بشكل جيد.


7سلبيات غير متوقعة تحدث بسبب الذكاء الشديد

4. سـتميل إلى تجاهل قلبك، وستتبع رأسك

نعلم جميعًا شخصًا قام بمخاطرة كبيرة، وتجاهل رأسه ومتابعة قلبه، حتى لو أدى ذلك إلى متاعب، اما عن أولئك الذين لديهم ذكاء شديد فعلى الرغم من أنهم أكثر عرضة للقيام بالعكس الا انهم يتجاهلون قلوبهم بدون تفكير ولكن ما لا تعرفه ان الشعور والمحبة هو ما يجعلنا بشرا وهناك خيارات واضحة والاستفادة من ما يمكن القيام به وترك نفسك عرضة للخطر هو في بعض الأحيان بنفس أهمية حماية نفسك.


5. الناس يتوقعون منك في كثير من الأحيان أن تكون أفضل أداء

من المتوقع تلقائيًا أن تكون الأفضل، بغض النظر عن ذلك، فليس لديك أحد تتحدث إليه عن نقاط الضعف وعدم الأمان لديك وهناك نتيجة مؤسفة أخرى لهذه التوقعات غير الواقعية وهي إنك تشعر بالذعر حيال ما سيحدث إذا لم تكن علي استعداد للقيام بالاداء المطلوب. 

7سلبيات غير متوقعة تحدث بسبب الذكاء الشديد

6. سوء الحياة الاجتماعية

قد ينتهي بك الأمر بحياة اجتماعية سيئة اذا كنت تتميز بذكاء شديد ومن الصعب العثور على أشخاص يتمتعون بمستوى مماثل من الذكاء اعتمادًا على مدى ذكائهم وتصبح لديك مشكلة اجتماعية حقيقية وهي الذكاء الشديد.


7. الإفراط في التفكير يقلل من السعادة

عادة مع الذكاء الشديد يحدث عادة الإفراط في التفكير في طريق السعادة ، وللحظة ستدرك كيف أن كل شيء محتضر وأن لا شيء يعني حقًا أي شيء وستحاول ان تبحث عن إجابات، وهذا قد يدفعك للجنون في بعض الاحيان 





  • Share

    • 130
    • 2,779

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.