8 عادات يومية تعجل بظهور الشيخوخة على وجهك

8 عادات يومية تعجل بظهور الشيخوخة على وجهك

يخاف كثير من الناس في هذا العصر من علامات الشيخوخة المبكرة، والتي قد تظهر في الثلاثينات من العمر، بغض النظر عن الحالة الصحية، وغيرها من الأمور المتعلقة بالشيخوخة.

في الواقع هناك بعض العادات السيئة التي يمكن أن تمنحك بعض التجاعيد في منطقة الوجه، وهو ما يجعلك تبدو أكبر بكثير من عمرك الحقيقي، بما في ذلك ضم الشفتين خلال صور السيلفي.

تجاعيد الفم

في مقال بصحيفة الديلي ميل البريطانية شارك الدكتور ريخا تايلور، أخصائي التجميل البارز، الإجراءات الثمانية اليومية التي يمكن أن تتسبب في ظهور التجاعيد حول الفم، وبغض النظر عن العمر، بعد ملاحظة زيادة في المرضى الذين يتطلعون إلى معالجة هذه المشكلة.

وعلى الرغم من أن البعض لا يمكن تجنب تلك الإجراءات بسهولة، إلا أنه من المؤكد أنه يمكن القيام به بشكل أقل يحافظ على وجه أكثر نضارة وشباب وحيوية.

الصورة السيلفي

أصبحت صورة السيلفي ذات الشفاه الممطوطة شعبية على تطبيق إنستاجرام وعشاق الصور الشخصية، وبمثابة النسخة الثابتة التي تجدها في كثير من صفحات التواصل الاجتماعي على تطبيقات انستجرام وفيسبوك.

مع ذلك، فإن التصوير بتلك الطريقة بشكل متكرر سيكون له، بمرور الوقت، تأثير ضار على نعومة الجلد حول الشفاه ويجب تجنبه.

احتساء المشروبات مع ضم الشفتين (الاحتساء من الشفاطة)

على الرغم من كون تلك الطريقة هي الأسلوب المفضل للعديد من النساء لتناول المشروبات لتجنب فرك أحمر الشفاه على الزجاج، فإن الحركة المتكررة المتمثلة في الإرتشاف من خلال الشفاف، تؤدي لظهور تجاعيد الوجه المبكرة.

وإذا تم ذلك بشكل مستمر على مدى فترة من الزمن، يمكن أن تسهم في ظهور التجاعيد، ويشير الدكتور تايلور إلى أن "الشرب المنتظم بتلك الطريقة يحطم الكولاجين الطبيعي في الشفاه"، وتنصح باستبدال تلك الطريقة، بالشرب من الزجاج العادي.

كما يمكن للنساء تجنب نقل أحمر الشفاه على زجاجة الشرب من خلال تبليل المنطقة التي تضع عليها فمك.

التجفيف المبالغ فيه

تجفيف الشفاه بشكل مبالغ فيه يؤثر بشكل مباشر على صحة خلايا الأنسجة، فعندما تكون هذه الخلايا صحية، فإن شفاهنا مليئة بالشباب.

ومع ذلك، عندما تصبح شفاهنا جافة، تصبح مشقرة، وتزيد التجاعيد بها ثم تصبح متصدعة وأكثر عرضة للعدوى؛ لهذا السبب من المهم الحفاظ عليها رطبة.

يقول الدكتور ريخا خياط "الطريقة السهلة لمنع ذلك هي ضمان رطوبتك بشكل صحيح من خلال شرب الكثير من الماء وهو ما يساعدك بشكل كبير كل يوم

التعرض لحمامات الشمس

يعد التعرض لأشعة الشمس أحد مسببات القرحة الأكثر شيوعًا والتي تؤدي بدورها إلى حدوث ندبات وتلف للشفاه، مما يجعلها تبدو أكبر سناً مما هي عليه.

للحيلولة دون ذلك، يقول الدكتور ريخا خياط: "إن وضع بلسم الشفاه خلال أشعة الشمس العالية لا يساعد فقط في الحفاظ على رطوبة الشفاه ولكن أيضًا يحميها من الأشعة فوق البنفسجية المميتة".

التدخين

التدخين ينتج جذور حرة في الجسم تساهم في ظهور الشيخوخة المبكرة.

من المحتمل أيضًا أن تسهم الحركة المتكررة لسحب السيجارة في ظهور التجاعيد حول حافة الشفاه والتي تخلق تأثير "نزيف" الشفاه، وهو ما يعني أن الإقلاع عن التدخين هو الحل الأمثل؛ لاختفاء تلك المشكلة.

لكن إذا لم تتمكن من القيام بذلك، فإن تبديل السجائر العادية بالسجائر الإلكترونية لن يساعد فقط في تقليل التأثير على الشفاه ولكن يفيد صحتك على المدى الطويل.

زيادة حركة المضغ

كثير من الناس يعضون أو يقضمون شفاههم، أحيانًا بسبب الملل، وأحيانًا أخرى بسبب الأعصاب أو العادة.

من المهم أن تحاول أن تمنع نفسك من القيام بذلك لأنك يمكن أن تتطور إلى ندبات وجروح يمكن أن تؤدي إلى نمو لخلايا غير طبيعية تؤدي في النهاية إلى التجاعيد.

الابتسام بشكل متكرر

أثناء استخدامك لعضلات الوجه بشكل متكرر لتبتسم، ستلاحظ بشكل تدريجي زيادة الخطوط الظاهرة على جانبي الشفاه.

يقول الدكتور ريخا: "بالطبع لا يمكنك، ولا تريد، التوقف عن الابتسام، ولكن هذا يعد خيارًا رائعًا غير جراحي يمكن أن يساعد في تقليل ظهور التجاعيد بشكل كبير".

الصفير

على غرار الإمساك بالشفاطة، والاحتساء مع شفاه مضموة، فإن الصفير لفترات طويلة يمكن أن يؤثر في ظهور التجاعيد بشكل واضح حول الشفاه.


  • Share

    • 128
    • 2,777

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.