9 خطوات للتخلص من مشاعر الغيرة

9 خطوات للتخلص من مشاعر الغيرة

الغيرة في العلاقات أمر لا مفر منه، ببساطة، عندما تهتم بشخص ما لا تريد أن تفقده، ومن المفارقات أن الغيرة غالبًا ما تظهر عندما يكون الشريك سعيدًا في علاقته، حقيقة الأمر هي أن الغيرة أمر طبيعي ولكن المهم هو كيفية التعامل معها، إليك بعض الطرق الجيدة للتعامل مع الغيرة عاطفياً حتى لا تعرض للخطر علاقة رائعة.


إليك قائمة من النصائح وما يجب فعله من أجل مساعدتك في التغلب على الغيرة والسماح لعلاقتك بالازدهار بشكل متناغم.

التغلب على الغيرة

1- الخطوة الأولى للتغلب على شيء غير منطقي هي، كما هو الحال دائمًا، الاعتراف بأن لديك مشكلة، سوف يمكّنك الوعي من قبول أن غيرتك على الأرجح غير مبررة وبالتالي يسهل التغلب عليها، كيف تتعامل مع غيرتك هي التي تملي كيف ستستمر العلاقة، إن التعرف على لاعقلانيتك تجاه المواقف العادية سوف يجعلك في وضع جيد للتحكم في عواطفك.


هل تثق بهم بالفعل

2- كثير من الناس الذين هُم في الواقع سعداء في علاقتهم، ما زالوا يشعرون بالغيرة حقًا، لكن في النهاية عليك أن تسأل نفسك إذا كنت تثق بهم، هل أعطاك أي سبب للشك في إخلاصهم في الماضي؟ على الأرجح لم يفعلوا ذلك، تذكر مقولة "بريء حتى تثبت إدانته"؟ ثق بهم فعليًا.


اشغل نفسك

3- أفضل طريقة للتعامل مع الشكوك غير المنطقية هي أن تبقي نفسك مشغولاً حتى لا تنغمس في عقلك وتتركه ينطلق بأفكار تعبر عن الغيرة، في حين أنه من السهل السماح لعقلك بالتوصل إلى سيناريوهات سخيفة تتخيل أن يكون شريكك فيها، سيكون لديك المزيد من التحكم في أفكارك إذا كنت تحيط نفسك بالناس، إن إشغال نفسك في المشاريع أو إبقاء عقلك منشغلًا بقضاء الوقت مع الأصدقاء سيساعدك في التغلب على الغيرة.


قم بتحسين ثقتك بنفسك

4- عند محاولة التغلب على الغيرة، قد يكون من المفيد أيضًا إلقاء نظرة على نفسك والتفكير ربما في السبب الذي يجعلك تصبح عيونك خضراء بسهولة، غالبًا ما يكون ذلك بسبب نقص احترام الذات، على الأرجح، ليس لديك سبب لعدم الوثوق بشريكك والغيرة تأتي من معاملتك بشكل سيء في الماضي أو الشعور بأنك لا تستحقها، اوقف هذا! عدم الأمان لديك ليس خطأ شريكك وإذا لم تكن حريصًا فسوف تخيفه، تحلى ببعض الإيمان بنفسك، أنت رائع وشريكك محظوظ لأن يكون معك!


تواصل بشكل صحيح مع شريك حياتك

5- غالبًا ما تنشأ الغيرة من سوء الفهم، من الأفضل توضيح ذلك على الفور من خلال التأكد من أن اتصالك مع شريكك قوي، من الواضح أنك لا تتصرف كشخص مجنون وغيور لديه الكثير من الأسئلة، ولكن توضيح أشياء معينة لمنحك راحة البال ليس بالأمر السيئ، هذا أفضل من ترك عقلك يندفع مع الأفكار غير المنطقية التي يمكن كبحها بسهولة، افعل هذا في حدود المعقول، إذا كان هذا غير منطقي ومن المحتمل أن يسيء إلى شريكك، فلا تسأله.

لا تقارن نفسك بالآخرين

6- من أفضل الطرق للتعامل مع التغلب على الغيرة التوقف عن مقارنة أنفسكم بالآخرين، من السهل أن تشعر بالغيرة من أصدقاء أو زملاء شريكك إذا كنت تجد نفسك باستمرار في الخطأ وتركز على الصفات الأفضل للآخرين، لكن هذا النوع من التفكير هو الذي سيشجع الأفكار الغيورة، بالطبع هناك دائمًا أشخاص في العالم يتمتعون بمظهر أفضل أو أكثر ذكاء منك، ولكن سيكون لديك صفات رائعة لا يتمتع بها الآخرون، ربما هذا هو ما جذب شريكك إليك في المقام الأول.


لا تحاول أن تجعلهم يشعرون بالغيرة

7- إن التغلب على الغيرة لا يتم عن طريق خلق المزيد من الغيرة، هذا مسار خطير للغاية وسينتهي به الأمر إلى التسبب في المزيد من المشاكل في علاقتك، يعتقد الكثير من الناس أنه من خلال وضع شريكهم في نفس الغيرة التي يشعرون بها، فإنهم يستعيدون القوة بطريقة ما، في الواقع هذا بدون فائدة، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى وجود مشكلات ثقة بينك وبين شريكك أيضًا وتسبب في جدالات أكثر بينكما.


لا تدع خيالك يتغلب على الواقع

8- ربما تكون هذه هي النقطة الأساسية عند التغلب على الغيرة، تكمن مشكلة الغيرة، في الغالب، في أنها كلها في رأسك، غالبًا ما يعتمد على أفكار غير منطقية لا أساس لها وتحتاج إلى السماح لعقلك بالتغلب عليها، يقول الخبراء، "أدرك أن أفكار الغيرة ليست نفس الشيء مثل الحقيقة، قد تعتقد أن شريكك مهتم بشخص آخر، لكن هذا لا يعني أنه كذلك حقًا، التفكير والواقع مختلفان.


لا تنجرف في عالم الإنترنت

9- مع تزايد أهمية التكنولوجيا، من الصعب ألا تتحقق بقلق شديد من وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الاتصال المختلفة التي لديك مع شريكك، من السهل إساءة تفسير الصور أو الرسائل عبر الإنترنت ويقفز الكثير من الناس إلى استنتاجات سخيفة، من أفضل الطرق للتغلب على الغيرة إزالة نفسك من عالم الإنترنت قدر الإمكان.


هذه بعض النصائح التي نقدمها للمساعدة في التغلب على الغيرة ولكنها في النهاية تكمن في الثقة، إن الشعور بعدم اليقين أمر طبيعي ولكن الأمر كله يتعلق بكيفية التعامل معه.



  • Share

    • 43
    • 17.8 K